زاهي حواس عن مسلسل «الملك» الملابس سيئة للغاية

الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق
الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق

واجه مسلسل «الملك» العديد من الانتقادات منذ طرح البرومو الرسمي الخاص به، بسبب شكل الأزياء والمعارك التي ظهرت في البرومو، ما جعل الكثيرين يعترضون على ذلك العمل الفني.

وقال الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، إن كتابة الدراما ليست لها صلة بالتاريخ، وعندما كانوا يعرضون عليه الأعمال المستوحاة من التاريخ كمستشا، كان يطلب من المخرج أن يشير في بداية العمل إلى أنه مستوحى فقط من التاريخ، ولكنه ليست له علاقة به.

وأضاف زاهي حواس خلال تصريحات تلفزيونية، أنه عندما شاهد البرومو الخاص بالعمل لم تعجبه الملابس التي يرتديها أبطال العمل، ووصفها بأنها سيئة للغاية.

وتابع: "اللي شوفته من الصور، اللبس سيء جدا، ولما كنت بعمل أي حاجة لهوليوود، وكانوا بياخدوني كمستشار، فكنت بعمل لهم اللبس والمعابد بطريقة صحيحة أما القصة دي حاجة تانية، بالتالي المسلسل أخطأ في حاجة معرفش هما جابوا مين يقول لهم اللبس كان شكله إيه، وشوفت بردو عمرو يوسف شكله و دقنه وشنبه دي حاجات مش موجودة في الآثار.

وأردف: أنا مبعترضش على القصة، لكن كان ممكن يعملوا اللبس صح، ولما نيجي نتكلم عن البيئة الفرعونية لازم نتكلم صح، والمخرج كان هيخسر إيه لما يجيب واحد بتاع آثار يقول له.

ورجح زاهي حواس فشل المسلسل، لأنه بعيد تماما عن حقيقة التاريخ الفرعوني، وقال: "أنا شوفت نموذج قدامي شيء بشع.