«أفريقية النواب» تثمن إرسال مساعدات طبية لجمهورية بوروندي

مجلس النواب
مجلس النواب

ثمنت لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفي إطار استمرار الدعم والتضامن المصري مع الدول الصديقة والشقيقة في مختلف الأزمات والمحن بإصدار القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بإقلاع طائرة نقل عسكرية مُحمَّلة عليها كميات كبيرة من المساعدات الطبية المتمثلة في شحنة ألبان الأطفال العلاجية والمقدمة من وزارة الصحة والسكان إلى جمهورية بوروندي.

 وقال د.شريف الجبلى رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب إن مصر كانت ولا تزال وستظل فى مقدمة دول العالم التى تقدم كل الدعم والمساندة للأشقاء الافارقة بمختلف دول القارة السمراء، موجهاً تحية قلبية للرئيس السيسى الذى أرسى نهجاً جديداً فى دعم العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين مصر والدول الأفريقية.

وأكد الدكتور شريف الجبلى أن السياسات المصرية بقيادة الرئيس السيسى تجاه القارة السمراء اصبحت تحظى بتأييد واحترام كبيرين من الزعماء والقادة والحكومات والشعوب الأفريقية متوقعاً أن تشهد السنوات القليلة القادمة مرحلة جديدة من نمو العلاقات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية وغيرها بين مصر ومختلف الدول الأفريقية.

وكانت طائرة النقل العسكرية المصرية قد اقلعت من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار «بوجمبورا الدولى» ببوروندى وذلك لتفريغ شحنة المساعدات وتسليمها إلى المسئولين بجمهورية بوروندى.

وتأتي تلك المساعدات انطلاقاً من الروابط القومية وموقف مصر الثابت تجاه أشقائها والتضامن الكامل معهم في مواجهة المحن والأزمات.