الحكومة في الـ«توك شو».. جمعة يوجه رسالة للمواطنيين.. ويحذر المنتسبين للأوقاف

صورة  أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعرض "بوابة أخبار اليوم"، أهم المداخلات الهاتفية واللقاءات التي أجراها الوزراء على مدار اليوم لبرامج الفضائيات المصرية "التوك شو"، للحديث عن العديد من القضايا المهمة.

جمعة يوجه رسالة للمواطنيين.. ويحذر المنتسبين للأوقاف | فيديو

 

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ضوابط فتح المساجد لصلاة التراويح في شهر رمضان.

 

وقال "جمعه"، خلال لقائه عبر فضائية "تن"، أنه سيتم السماح بإقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان بضوابط معينه، مثل الحرص على ارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي ومراعاة علامات التباعد الاجتماعي بين المصليين.

 

وأشار إلى أنه سيتم الاستمرار في تعليق الأضرحة ودورات المياه خلال شهر رمضان، ومع مراعاة التخفيف والالتزام بقرار لجنة إدارة أزمة كورونا بأن تكون صلاة التراويح في حدود نصف ساعة.

 

وأوضح  وزير الأوقاف أن قرار مجلس الوزراء تضمن عدم السماح بإقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان، سواء في المساجد أو ملحقاتها أو الأماكن العامة، مضيفا  انه إذا كان هناك تقصير من أحد المنتسبين إلى الأوقاف في واجبه سواء بترك المسجد أو غيره سيتم التعامل معه بالقانون ومحاسبته على تقصيره.

 

وقال جمعة إنه إذا تغالب الناس على المنتسبين إلى الأوقاف بعدم الالتزام بالإجراءات، يقوم برفع مذكرة إلى مدير الإدارة وسوف يتم اتخاذ قرار غلق المسجد وربما سيستمر قرار الغلق حتى نهاية رمضان".

 

وزيرة الصحة: مدينة الدواء ستخلق توازنًا كبيرا في أسعار الأدوية