كارتيرون: لم أطلب ضم أزارو وتاومبا.. وبرىء من اتهام محاربة الناشئين

كارتيرون
كارتيرون


الدورى المصرى أصعب الدوريات الأفريقية.. والمنافسة صعبة على اللقب

تعقد جماهير الزمالك آمالاً كبيرةً على الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق، لإعادة الفريق لمستواه المعهود في  الفترة المقبلة، وإعادة ترتيب الأوراق داخل الفريق، في ظل ارتباط الفريق بالمنافسة على أكثر من بطولة.

ويسعى لتحقيق المزيد من البطولات مع الفريق الأبيض بعد فوزه ببطولتي السوبر الأفريقي والسوبر المحلي الموسم الماضي، ويتطلع المدير الفني لعودة الفريق لتقديم العروض التي تنتظرها الجماهير. حرصنا على التحاور مع الفرنسي كاتيرون للحديث عن عودته لقيادة الزمالك ورؤيته للفترة المقبلة.

 في البداية أكد المدير الفني الفرنسي أنه تولى المهمة في ظروف صعبة، وحالة اللاعبين النفسية لم تكن جيدة، وكانت هناك مشاكل  نفسيه لدى اللاعبين، كما أن النتائج لم تكن جيدة في بطولة أفريقيا، وأضاف أنه يحرص منذ عودته على علاج السلبيات، لأنه شاهدت مجموعة حزينة من اللاعبين لديهم مشاكل بدنية ونفسية ويسعى لحل هذه المشاكل.

وشدد على أنه تولى المهمة قبل مباراة الترجي الأخيرة بيومين ولم أجد فترة كافية للعمل، ولكني حرصت على تحفيز اللاعبين قبل اللقاء ولكن الأداء لم يكن على المستوى المطلوب.

وأوضح كارتيرون أن الجهاز الفني استفاد من فترة توقف الدوري وحرص على إجراء قياسات بدنية للاعبين والعمل مع كل لاعب بشكل منفرد من الناحيتين البدنية والنفسية، وبالعمل المستمر تحسنت حالة اللاعبين الدنية بنسبة10% في الفترة الأخيرة، قائلا: "أنا فخور بالتحسن في المستوى البدني للاعبين".

وأضاف أنه يشكر الجهاز الطبي الذي أسهم مع الجهاز الفني  في تطوير الحالة البدنية للاعبين، موضحًا أنه لا يقيم أي لاعب فنيًا إلا بعد جاهزيته من الناحية البدنية، ولن يدفع بأي لاعب غير جاهز بدنيا بنسبة 100%.

وأكد المدير الفني أن  الحالة النفسية للاعبي الفريق الدوليين تحسنت بالانضمام للمنتخب في الفترة الماضية، وأعرب عن سعادته  بمستوى اللاعبين الدوليين، فالونش ظهر بمستوى رائع في المباراتين، كما أن عبد الله جمعة شارك في اللقاء الثاني أمام جزر القمر، ومشاركة جنش أمر إيحابي.

وأشاد بقرار الجهاز الفني للمنتخب المصري بإراحة طارق حامد في المباراة الثانية، في حين أن أحمد سيد زيزو، لاعب الفريق، لم يشارك مع المنتخب بسبب شكواه من آلام في الظهر قبل أن يتماثل للشفاء من الإصابة.

كما أشاد المدرب بتألق سيف الدين الجزيري مع منتخب تونس في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا وتسجيله لثلاثة أهداف في مباراتين.

وأكد باتريس كارتيرون أن مباراة مولودية الجزائر المقبلة في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر لها يوم السبت المقبل تمثل  ضغطًا رهيبًا على الفريق.

وقال المدير الفني للفريق: "مباراة المولودية صعبة والجميع يريد الفوز بالبطولة والزمالك ليس لديه سوى نقطتين، ومصير الفريق ليس بيده، وكل هدفنا الفوز في الجزائر على المولودية ثم الفوز على تونجيث".

وشدد على أنه من الصعب الحديث عن فوز الزمالك ببطولة أفريقيا، والفريق لم يتأهل ويمتلك نقطتين في رصيده، وأضاف أن الفريق سيخوض المباراة المقبلة باعتبارها نهائي وسيلعب للفوز هناك رغم صعوبة اللقاء.

وأوضح أن الفريق يجب أن يكون جاهزًا فنيًا ونفسيًا وبدنيًا للمباراة، وسيتم تأهيل اللاعبين العائدين من المنتخب لتجهيزهم للقاء.

وأضاف أنه تابع جميع مباريات المولودية قبل لقاء الفريقين المقبل ونجحوا في حصد 8 نقاط وفازوا على بطل السنغال في مباراتين وتعادلوا مع الزمالك في القاهرة وتعادلوا مع الترجي في تونس.

وعلق كارتيرون على أزمة قلة أهداف الفريق في  البطولة الأفريقية، موضحًا أنها ترجع لحالة اللاعبين، وأنه عندما تولى المسؤولية وجد أسامة فيصل ليس بنفس المستوى الذي كان عليه في فترة ولايته الأولى، كما أن مروان حمدي وحميد أحداد لم يكونا جاهزين بدنيًا في الفترة الماضية.

وأضاف المدير الفني أنه عندما عاد وجد عددًا من اللاعبين رحل عن الفريق أمثال مصطفى محمد ومحمد أوناجم ومصطفى فتحي وعمر السعيد وكريم بامبو على سبيل الإعارة، وشدد على أنه سيتعامل مع الأمر الواقع باللاعبين المتاحين في الفريق. 

ورفض كارتيرون اتهامه بمحاربة اللاعبين الناشئين، موضحاً أنه مدرب من القلائل الذين اعتمدوا على الناشئين، وأثناء وجوده في الرجاء قام بتصعيد 10 لاعبين في الرجاء، وقد قام بتصعيد 8 لاعبين من الناشئين بالفريق الأول للزمالك وهناك 3 لاعبين ناشئين يلعبون بصورة أساسية وأحمد عيد يشارك مع الفريق بعد تصعيده من فريق 2001. 

وشدد على أن المنافسة على الدوري صعبة جدًا خاصة أن الزمالك خسر من المحلة وتعادل مع أسوان ودجلة، والمنافس له ثلاث مباريات مؤجلة وفي حالة فوزه في المؤجلات سيتصدر المسابقة، ولكي تكون بطل الدوري في مصر هذا أصعب من الفوز ببطولة أفريقيا.

وأضاف المدرب أن مستوى الفرق في الدوري المصري تحسن كثيرًا في الفترة الماضية، والجميع يقدم مستويات جيدة، وأرى أن  مستوى اللاعبين في السعودية أفضل لوجود 7 محترفين، ولكن الدوري المصري أصعب دوري في أفريقيا، والزمالك مطالب بالفوز في مبارياته المقبلة وعدم التفريط في أي نقاط والمشوار لا يزال طويلاً، خاصة أن المنافس له مباريات مؤجلة. 

وأكد المدرب الفرنسي أنه لا أساس من الصحة لما تردد في الآونة الأخيرة بشأن طلبه ضم لاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ولم  يطلب ضم أزارو أو تاومبا، وأضاف أنه لم يتحدث مع أي مسؤول بالنادي حول الصفقات الجديدة، ولكنه يمتلك استراتيجية سينفذها في الموسم المقبل وفقًا للظروف.  

واختتم المدير الفني تصريحاته بأن علاقته جيدة للغاية بإدارة النادي والمجلس الحالي تعاقد معه ومنحه جميع الصلاحيات ويثق في طريقة عمله، ويسعى لأن أكن عند حسن ظن مجلس الإدارة.