خالد الجندي عن موائد الرحمن: وصَّلوا طعام الفقراء «ديليفري»

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

 

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه يجب اتباع الضوابط الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا لأن اتباعها فيه الصالح العام. 


وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "أُشيد بقرارات وزير الأوقاف، حول صلاة التراويح، مع الالتزام بالضوابط الاحترازية، وإن كان فى النفس منها شىء، على أنها نصف ساعة، وآمل أن تكون ساعة". 


واستكمل الجندى: "منع الموائد الرمضانية، سواء بالمساجد ولا ساحتها، لكن احنا خدم للمساكين ونسترهم ونرسل لهم طعامهم ديليفرى، وهذا جزء من المحنة التى نستفيد بها وتحولها لمنحة".

 

وقررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا السماح بأداء الصلوات في المساجد وكذا صلاة التراويح خلال شهر رمضان، بشرط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، مع الالتزام بالتخفيف في صلاة التراويح، بحيث لا تزيد عن نصف ساعة.


كما تم الاتفاق على عدم السماح بإقامة أى موائد رمضانية، وكذا عدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد في المساجد، والتأكيد على حظر إقامة أية تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة، مثل سرادقات العزاء، أو الاحتفالات في دور المناسبات، مع التأكيد على أن تكون هناك متابعة مستمرة من وزارة الأوقاف والجهات المعنية لتطبيق هذه الإجراءات والالتزام بها.

 

كما قررت اللجنة تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم وخلافه، بداية من السبت 17 أبريل المقبل، وتكليف وزيري السياحة والآثار والتنمية المحلية بإصدار القرارات اللازمة، مع الالتزام بنسب التواجد المقررة التي تضمن السلامة العامة في المطاعم والكافتيريات وغيرها.

 

وتمت الموافقة خلال الاجتماع، على استئناف المسابقات الرياضية المختلفة للناشئين، لمنح الحافز الرياضي لطلاب المراحل التعليمية المختلفة، وعدم السماح بإقامة الدورات الرمضانية في الأماكن المفتوحة أو المغلقة.