بسينما الهناجر ..عرض الأفلام المشاركة بـ«القومي للسينما»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبدأ قطاع صندوق التنمية الثقافية عرض الأفلام المشاركة بالدورة 23 من المهرجان القومي للسينما بقاعة سينما الهناجر "بساحة الأوبرا"، وذلك في السادسة مساء الأحد من كل اسبوع، بدء من الأحد 4 أبريل وحتي الأحد 11 أغسطس وخلال شهر رمضان المبارك تقام العروض في الثامنة مساء .

ويعرض الأحد القادم 4 أبريل في السادسة مساء، الأفلام الروائية القصيرة : " دنيا تانية " وتدور أحداثه حول شاب يستيقظ فاقد الذاكرة ثم يتعرف على رجل مسن يحاول هذا الرجل مساعدته على التعافى فيكتشف لاحقاً أنه أبوه.


اقر أيضا| «التنمية الثقافية» يكرم عدداً من الأمهات بمركز الإبداع الفني

فيلم "أمل وهيام"، وتدور أحداثه حول شابة مطلقة تعيش فى عالم افتراضى هرباً من حيرتها مابين البحث عن إنسان يفهمها أو الخضوع لرغبة الاهل فى العودة لزوج بلا مشاعر أو خوض مغامرة عاطفية شائكة .

فيلم " فامبير يسو" ، ويدور حول مصاص دماء يختطف دكتور نفسى لانه يشعر بضيق فيدور نقاش بينهما رغبة التعرف على مصاص الدماء فهل سينجو الدكتور ؟!.

فيلم "الهبة"، ويدور حول شخصية (طه) الذي يمارس قهره وغضبه على زوجته ( طايعة ) وابنته ( هبة ) ورد فعل طايعة علي تصرفاته.

الأفلام التسجيلية أكثر من 15 دقيقة، منها فيلم "يا ولدي" ، ويدور حول رجل سبعينى يعيش بمفرده تعرض لصدمة في شبابه بسبب حبه الأول فسافر للدراسة في فرنسا ثم عمل في التدريس في أفريقيا.

فيلم "حالة طارئة"، ويدور حول مخرج تسجيلي يصنع فيلم في رمضان 2020 عن أسر الاطباء المشغولين في علاج حالات الكورنا.

أفلام التحريك وتعرض أفلام : "مصري ( الشهامة)"، ويدور حول معاناة الطفل المصرى الذي فقد والده في الحرب ضد الارهاب، وفيلم" فصحي في بلاد العجائب"، ويدور حول عن "فصحى" التي تبحث عن جدها في مدينة القواعد.