إدارة السجون الروسية: نافالني يتلقى الرعاية اللازمة

أليكسي نافالني
أليكسي نافالني

دافعت إدارة السجون الروسية عن معاملتها للمعارض المسجون المضرب عن الطعام أليكسي نافالني ورفضت شكواه بأنه لا يتلقى الرعاية الصحية التي يحتاجها في السجن وأنه تعرض للحرمان من النوم.

وبدأ نافالني، وهو أحد أبرز منتقدي الرئيس فلاديمير بوتين، إضرابا عن الطعام أمس الأربعاء لإجبار السجن الذي يقضي فيه عقوبته خارج موسكو على تقديم الرعاية الطبية المناسبة له مما يقول إنه ألم حاد في الظهر والرجلين.

اقرأ أيضًا: المعارض الروسي نافالني يعلن الإضراب عن الطعام

وقال نافالني الأسبوع الماضي إن حراس السجن يوقظونه كل ساعة أثناء الليل وإن السجن يتجاهل مناشداته للحصول على الرعاية الصحية.

وتطالب دول غربية بإطلاق سراحه. وقالت الإدارة المحلية للسجون في منطقة فلاديمير حيث تقع المنشأة آي.كيه2 المسجون بها نافالني إن إجراءات الحبس التي يخضع لها قانونية تماما وهي نفسها المطبقة على غيره من السجناء.

وأضافت في وقت متأخر "ضباط السجن يحترمون تماما حق جميع السجناء في النوم ثماني ساعات متصلة" وتابعت أن الحراس مطلوب منهم القيام بدوريات ومراقبة السجناء أثناء الليل. وقالت "هذه الإجراءات لا تتعارض مع راحة السجناء". وأضافت "نافالني يحصل على الرعاية الصحية اللازمة لحالته الراهنة".

وقال نافالني، في خطاب كتبه بخط اليد إلى مدير السجن ونشره فريقه على وسائل التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء، إن مسؤولي السجن يتجاهلون طلبه اليومي لجلب طبيب من اختياره لفحصه وتقديم العلاج المناسب.

وأضاف الطبيب أليكسي بارينوف إن محامي نافالني طلبوا منه علاجه وطلبوا من إدارة السجن إما السماح له بزيارته أو نقل نافالني إلى مستشفى. وتابع الطبيب "ننتظر قرارا" من إدارة السجون. 

ونشر أطباء يوم الأحد خطابا مفتوحا يطالبون فيه بحصول المعارض السياسي البالغ من العمر 44 عاما على رعاية صحية لائقة.