«البحرين السينمائي» يعلن قائمة أفلام الطلبة المشاركة بجائزة فريد رمضان

مهرجان البحرين السينمائي
مهرجان البحرين السينمائي

اعتمدت إدارة مهرجان البحرين السينمائي الأول (دورة فريد رمضان) قائمة الأفلام المشاركة في مسابقة أفلام الطلبة التي تحمل أيضا اسم المبدع الراحل فريد رمضان.

وبحسب إدارة المهرجان، فالقائمة النهائية للمتنافسين على جائزة أفلام الطلبة تضمنت سبعة أفلام جميعها تمثل مملكة البحرين، في تنافس لا تخلو منه العاطفة لنيل جائزة تحمل اسم الأديب والسيناريست والمنتج الراحل فريد رمضان والذي كان أحد أكبر داعمي الطاقات السينمائية الواعدة في البحرين.  

ويدخل المنافسة على الجائزة المخرج حسن فضل بفيلم "إلحقي به" والذي يدور حول قضية إنتهاك رمزيات معينة توقع شخص في غمارها، فيما يشارك المخرج حمد عبدالله بفيلم "مان وكوين" ويطرح فيه معاناة سيدة أعمال في شعورها بالوحدة في بلاد الغرب، تقرر الإحتفال برأس السنة الجديدة ولكن مع "منيكان".

ويخوض المخرج حسين فولاذ غمار المنافسة بفيلم "هيبوكوندريا" حول شاب يستيقظ من نومه ليجد علامة سوداء على رقبته فيدخل في حالة من الوسوسة، لنصل إلى رابع الأفلام المشاركة في المسابقة وهو "مجسد" للمخرج علي إصبعي ويدور حول فتاتين عربيتين تتعرضان لحادث في لوس أنجلوس، كما يشارك المخرج أحمد عبداللطيف أحمد بفيلم "اللقاء".

ويشارك المخرج حمد عبدالله بفيلم "هير" حيث يواجه رجل "جنى" يسكن منزله، أما المخرجة زينب العرادي فتشارك في المسابقة بفيلمها الوئائقي ”صناعة الأبطال" ويسرد قصة ملهمة لمدرب بحريني.

اقرأ أيضا 

مهرجان البحرين السينمائي يعلن قائمة الأفلام المشاركة في مسابقة أفلام التحريك