«الزراعة» تنظم يوما حقليا للمحاصيل في محطة بحوث سخا.. صور

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

قام رئيس مركز البحوث الزراعية د.محمد سليمان، ومدير معهد المحاصيل الحقلية د.علاء خليل، ورئيس قطاع الانتاج د.ممدوح السباعي، وعلماء مركز البحوث الزراعية وأساتذة الجامعات بزيارة البرامج البحثية بمحطة بحوث سخا بمحافظة كفر الشيخ لمتابعة أحدث الأصناف من المحاصيل المختلفة والمبشرة والتي تنهض بالإنتاج الزراعي في مصر.

اقرأ أيضاً |

وقال رئيس مركز البحوث الزراعية د. محمد سليمان، إنه يوجد في المحطة العديد من الأصناف الجديدة من القمح عالية الانتاجية والمقاومة للأمراض والتي تصلح للاراضي الجديدة وكذلك أصناف الفول البلدي عالية الإنتاجية والجودة وأصناف البصل الجديدة الممتازه للتصدير وأصناف الكتان والبرسيم المصري وأصناف الشعير التي تزع تحت الظروف المطرية وجميع هذه الأصناف سوف يتم توزيعها على المزارعين وتصلح للزراعة لمناطق الاستصلاح والدلتا الجديده وهذه الأصناف من المحاصيل قليلة الاحتياجات المائية وعلية الإنتاجية وتلبي طلبات المزارع والأسواق والتصدير.

وأضاف سليمان، أن محطة بحوث سخا من أهم المحطات البحثية في المنطقة والتي تقع في الدلتا وتبلغ مساحتها حوالي الف وخمسمائة فدان وتمثل طبيعة أرض الدلتا ويوجد فيها جميع البرامج البحثية للمعاهد المختلفة ومساحات لقطاع الإنتاج الزراعي والإنتاج الحيواني ومحالج القطن ومركز الأرز ويعمل بها عديد من الباحثين في تخصصات الإنتاج الزراعي المختلفة.

١Ahmed Ahmef

تعليقان

تمت المشاهدة بواسطة ٦

أعجبني

تعليق

التعليقات