5 ساعات تأخيرات يومية للقطارات بالصعيد و 3 للوجه البحري.. وانتظروا جدول رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن استمرار عمل قائدي القطارات بتعليمات وزير النقل، المتمثلة في العمل بأنظمة التحكم الإلكتروني أو جهاز "ال atc"، لمنع وقوع حوادث، وذلك بعد حادث قطار سوهاج.


وقال المصدر ل "بوابة أخبار اليوم"، إن حركة القطارات منتظمة على جميع الخطوط لكنها تشهد تأخيرات تتراوح ما بين 3 ساعات على خطوط الوجه البحري و5 بالوجه القبلي، بسبب إصدار تعليمات رسمية بتشغيل جهاز التحكم الآلى بالقطارات أو "ال atc"، الذي كان يضطر قائدي القطارات لإغلاقه بسبب عدم اكتمال منظومة تحديث الإشارات بجميع الخطوط.


وأوضح المصدر أن تشغيل أجهزة التحكم الآلى ينتج عنها تأخيرات بالساعات بسبب عدم اكتمال منظومة تحديث الإشارات لكنها بمثابة "عامل أمان" يمنع وقوع الحوادث، وذلك تجنبا لسيناريو حادث قطار سوهاج. 


في سياق متصل، كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، عن استعداد الهيئة لإعداد جدول تشغيل خاص بشهر رمضان المبارك، بحيث يتناسب مع مواعيد الإفطار للرحلات القريبة من القاهرة. 


وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الهيئة تعمل منذ أيام، على جداول التشغيل التى سيتم العمل بها مع بداية رمضان بما يناسب مواعيد الإفطار والإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

 
ولفت إلى أن جدول تشغيل القطارات سيشهد تغييرا محدود فى مواعيد قيام ووصول بعض الرحلات بالوجه البحري وخط القاهرة الإسكندرية التى تسبق مواقيت الإفطار بشهر رمضان، مردفا: بينما لن تشهد مواعيد قطارات خطوط الصعيد أي تغيير. 


وتابع المصدر: "لم يتم الاستقرار على المواعيد النهائية لمسير القطارات حتى الآن في رمضان، وفور الانتهاء من جدول التشغيل الحالي، سيتم الإعلان عنها لجمهور الركاب".

 

شاهد ايضا :- ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الخميس 1 أبريل