حملات مكثفة لإيقاف البناء المخالف على أملاك الدولة بالشرقية

حملات مكثفة لإيقاف البناء المخالف
حملات مكثفة لإيقاف البناء المخالف

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن بضرورة استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لما تمثله تلك التعديات من خطورة كبيرة وتأثير سلبي على الرقعة الزراعية داخل نطاق المحافظة.

 وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق المستمر لمنع أي تعديات على الأرض الزراعية وإيقاف البناء المخالف فورًا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية يعلن انتهاء المخططات الإستراتيجية لمدن المحافظة

وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية بالزوامل بفك شدة خشبية بالدور الثالث علوي على مساحة 120 مترًا، كما قام رئيس الوحدة المحلية بغيته بإحباط محاولة أحد المواطنين أثناء قيامه ببناء مخالف على مساحة 150 مترًا بقرية الشوليه، كما قامت الوحدة المحلية بفك شدة خشبية لأعمدة دور تاني علوي بعزبة أبو سمران التابعة لقرية السلام لأحد المواطنين على مساحة 90 مترًا، كما قامت رئيسة الوحدة المحلية بشبرا النخلة بردم حفر لقاعدتين على مساحة 50 مترًا على نفقة المخالف وتطبيق القانون على المخالفين حفاظًا على الرقعة الزراعية.

كما قامت رئاسة مدينة القنايات ومأمور قسم شرطة القنايات والإدارة الهندسية بمجلس المدينة بإزالة تعدي بالبناء على الأرض الزراعية على مساحة 135 مترًا وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

يذكر أن د.ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أعلن المخطط الإستراتيجي العام لمدينتي صان القبلية ومنشأة أبو عمر، لتنتهي بذلك جميع المخططات الإستراتيجية لمدن المحافظة. 

وأوضح المحافظ، أن إنهاء تلك المخططات يأتي في إطار الحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي ومنع ظهور مناطق عشوائية جديدة، بالاضافة إلى توفير الخدمات العامة والمسكن الملائم، وتحسين فرص المعيشة من خلال المشروعات التنموية المقترح تنفيذها، مؤكدًا أنه تم مراعاة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية للمواطنين، والنظرة المستقبلية التي تتناسب مع احتياجات الأجيال المقبلة لكي ينعموا بحياة كريمة خالية من التكدسات والعشوائيات.