مفاجأة.. الجمهور يكشف 6 أخطاء من مشهد واحد في مسلسل «الملك»

الملك
الملك

منذ أن تم طرح برومو مسلسل "الملك.. كفاح طيبة" للفنان عمرو يوسف، نال البرومو انتقادات حادة من قبل الجمهور الذين اعتبروا أن إطلالات بعض الفنانين لا تعبر عن تلك الحقبة التاريخية الهامة، إضافة إلى اتهامهم لصناع العمل بأن بعض المشاهد مستوحاة من عدد من الأعمال التي عُرضت قبل سنوات.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع الفيديو، وانقسمت الآراء حوله، فمنهم من أشاد بالفكرة وإبداع تنفيذ المشاهد، مؤكدين أنها تجربة درامية صعبة ومهمة وطال انتظارها، خصوصاً أنّ العمل يتضمّن مشاهد تحتاج مجهوداً كبيراً وإنتاجاً ضخماً، ناهيك عن الملابس والأزياء التي تعبّر عن تلك الحقبة، فيما رأت فئة أخرى أنه جاء مخيباً للآمال والتوقعات.

لكن جاءت الطامة الكبري عندما ناقش أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لمشهد ظهور شريف سلامة وصبا مبارك في قصرهم الملكي، وأكد أن هذا المشهد وحده يحتوي على أكثر من 10 أخطاء وتناولها على هذا النحو:

- ملابس الملك.. لا تعبر عن تلك الحقبة التاريخية الهامة.

- الحوار في المشهد كان عن تسليم تاج الجنوب لملك الهكسىوس من ملك مصر (الملك كاموس أخو أحمس) ولكن الملك يرتدي الديشرت أو التاج الأحمر، تاج الشمال وليس التاج الأبيض، تاج الجنوب.

- تاج الملكه أو زوجة كاموس الملكة إياح حتب الثانية، هو تاج نفرتيتي وهو تاج فريد ارتدته نفرتيتي فقط، ولم نرى هذا التاج على أي ملكة قبل أو بعد نفرتيتي.

- الملكة نفرتيتي عاشت بعد حكم أحمس بـ٢٠٠ سنه تقريباً !

- اللون الأساسي في ديكور قصر الملك هو الأسود ولكن يوجد لدينا بقايا قصر الملقطة وقصر إخناتون في العمارنة والقصور الملكية كانت زاهية الألوان.. الأبيض كان اللون الأساسي مع إفراط في استعمال اللون الأزرق، والأصفر والأحمر والأخضر!

- لا يوجد أي دليل على وجود تماثيل بحجم التمثال في الصورة في القصور.. التماثيل بهذا الحجم كانت تستخدم في المعابد فقط! 

ويُعتبر العمل الرمضاني المنتظر، من أكثر المسلسلات التي أثارت جدلاً كبيراً، فور الإعلان عنه الفترة الماضية، إذ تم تداول "ملصق دعائي" غير رسمي، وباتوا يوجهون إليه الانتقادات اللاذعة، بعدما أطل البطل بالزي الفرعوني، وبشارب ولحية لا يتناسبان مع العصر الفرعوني، وأنّ الفكرة مأخوذة من عمل أجنبي، فضلاً عن أنّ الذي يجسّد دور الملك أحمس عيناه ملونتان، وهذا يُعتبر مغايراً للحقيقة، لأنّه كان من ذوي البشرة السمراء.

ويشارك في البطولة صبا مبارك وماجد المصري وباسل الزارو ومحمد علاء وريم مصطفى وياسين السقا، وعدد آخر من الفنانين، سيناريو وحوار إسلام حافظ وإخراج حسين المنباوي.