إيطاليا تمدّد تدابير مكافحة كورونا حتى نهاية أبريل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي تمديد العمل بالتدابير السارية لمكافحة كوفيد-19، بما في ذلك إغلاق المطاعم والمتاجر والمتاحف، حتى 30 أبريل الجاري.
 
ويفرض المرسوم الجديد إلزامية تطعيم العاملين الصحيّين ضدّ فيروس كورونا، لكنّه يبقي على المدارس الابتدائية مفتوحة، كما يترك الباب مفتوحاً أمام إمكانية تخفيف هذه القيود قبل نهاية أبريل إذا ما تحسّن الوضع الوبائي في البلاد.

اقرأ أيضاً: إدارة بايدن تعتبر الضفة الغربية أرضاً "محتلّة"
 
وينصّ المرسوم على أنّه من 7 وحتى 30 أبريل ستبقى كلّ مناطق البلاد مصنّفة إما "حمراء" أو "برتقالية"، في وقت وحده التصنيف "الأصفر" يجيز للمطاعم بأن تفتح أبوابها حتى الساعة السادسة مساءً و يسمح بقدر أكبر من حرية التنقّل.
 
ويخضع القسم الأكبر من إيطاليا لقيود صارمة (إغلاق المطاعم والمقاهي وفرض قيود على التنقّلات...) في محاولة من الحكومة للحدّ من تفشّي العدوى في وقت تجتاز فيه البلاد موجتها الوبائية الثالثة.
 
وخلال عطلة عيد الفصح توضع البلاد بأكملها في الخانة "الحمراء" (خطر مرتفع لانتقال العدوى وقيود قصوى)، وذلك في مسعى من الحكومة للحدّ من التفاعل الاجتماعي في هذا العيد الذي يحتفل به غالبية الإيطاليين وعادة ما يرون فيه مناسبة للمّ شمل أسرهم.
 
ووفقاً لبيانات وزارة الصحة فقد حصدت جائحة كوفيد-19 حتى اليوم في إيطاليا أرواح أكثر من 108 آلاف شخص.