التموين: تأسيس شركة «مصرية - سودانية» لتنمية التعاون الغذائي والتجاري

اجتماع الحكومة المصرية مع الجانب السوداني بشأن تأسيس شركة مصرية سودانية - أرشيفية
اجتماع الحكومة المصرية مع الجانب السوداني بشأن تأسيس شركة مصرية سودانية - أرشيفية

أكد اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأسيس شركة مساهمة مصرية سودانية، وذلك بهدف تنمية وتطوير كافة أرجاء التعاون في النشاط الغذائي والزراعي والتجاري تصديرًا واستيرادًا.

وأضاف «حسنين» خلال اجتماع الجمعية العامة للقابضة للصناعات الغذائية، أنه جاري الانتهاء من إعداد البدائل النهائية المقترحة لعمليات التطويربالنسبة للشركات التابعة، وإعادة الهيكلة لشركات الزيوت مع الأخذ في الاعتبار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اختيار المواقع الجديدة للمصانع، لتكون بالقرب من محاور الطرق والموانئ، وكذلك تطوير شركة السكر والصناعات التكاملية، والمضي قدمًا في مخطط دمج شركتي «قها وإدفينا» في كيان واحد.

كما استعراض رئيس مجلس إدارة القابضة للصناعات الغذائية تقرير بأهم وأبرز الأعمال والإنجازات التي تحققت  على أرض الواقع خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيه 2020. 

جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ترأس اجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، لاستعراض نتائج أعمال الشركة وشركاتها التابعة وأهم الإنجازات المحققة عن السنة المالية المنتهية في 30 يونية 2020.

إقرأ أيضاً| الصناعات الغذائية: طورنا 1300 مجمع استهلاكي وافتتحنا 6000 منفذ للسلع