إنريكي يكشف سبب إشراكه لراموس بديلا لدقائق

راموس أثناء التبديل
راموس أثناء التبديل

كشف لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا عن سبب إشراكه لسيرجيو راموس مدافع المنتخب بديلا في آخر الدقائق بمباراة منتخب بلاده الأخيرة.

وقال إنريكي : «قرار فني وراموس القائد في جميع الجوانب وليس فقط على أرض الملعب، لقد أردت أن أكافئ لاعب يستحق أن يحطم كل السجلات».

وأضاف : «اللاعب عائد حديثًا من الإصابة، ولا أهتم بالصورة التي سينقلها هذا التبديل، أنا أفكر فقط في مصلحة المنتخب الوطني، وكنت أعلم أنه أيًا كان القرار الذي أتخذه مع راموس سيتم انتقاده».

وتابع : «أطلب من اللاعبين أن يسيروا على نهج راموس، وما يقدمه سواء داخل أو خارج الملعب، وهذا أمر صعب للغاية». 

وأكمل : «القادة الحقيقيون في الفريق هم من يساعدون ويساهمون مع زملائهم سواء شاركوا من بداية اللقاء أو من مقاعد البدلاء».

وأضاف المدير الفني لمنتخب إسبانيا : «لعبنا مباراة جيدة، لم نكن رائعين جدًا لكننا سجلنا الأهداف وسيطرنا على المباراة، ولم يكن الفوز محل شك بالنسبة لنا».

وعن خطأ حارس مرمى المنتخب الإسباني في أحد الكرات قال إنريكي : «لا أحكم على حراس المرمى ولاعبي فريقي من الأخطاء، ويجب أن يسيطر على تمريراته، والأخطاء جزء من اللعبة».

وكان المنتخب الإسباني، قد حقق فوزًا سهلا على ضيفه كوسوفو، بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وسجل لإسبانيا داني أولمو في الدقيقة 34، وفيران توريس في الدقيقة 36، وجيرارد مورينو في الدقيقة 75، بينما سجل بيسار حليمي هدف كوسوفو الوحيد في الدقيقة 70.

بهذه النتيجة، رفع منتخب إسبانيا رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، بينما يتجمد رصيد كوسوفو دون نقاط في ذيل الترتيب.

«تصفيات المونديال».. انجلترا تواصل الحفاظ على رقم مميز من 2012