اليوم.. بدء فحص أوراق التصالح في مخالفات البناء بالمحليات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

تبدأ الوحدات المحلية اليوم الخميس ١ مايو، إعداد وفحص الملفات والأوراق المطلوبة لإتمام عملية التصالح في مخالفات البناء، وذلك بعد انتهاء المدة المحددة بقبول الأوراق، ثم تبدأ دور اللجان الفنية المسئولة عن عملية التصالح في مخالفات البناء بفحص الملفات ومعاينة المخالفة محل التصالح على أرض الواقع والبت فيها بالقبول أو الرفض.

اقرأ أيضا: مع انتهاء المدة.. 2 مليون و784 ألف قدموا أوراقهم للتصالح بمخالفات البناء


وانتهت اليوم فترة تقديم أوراق التصالح في مخالفات البناء، اليوم الأربعاء 31 مارس، وذلك بعدما قامت الحكومة بتقديم عدد من التسهيلات للمواطنين لإتمام عملية التصالح. 


وأكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية أن الوزارة تلقت 2 مليون و784 ألف طلب تصالح، مشيرا إلى أن أعلى طلبات لتقنين مخالفات البناء كانت بمحافظات البحيرة بعدد أكثر من 280 ألف طلب والشرقية 244 ألف طلب و القليوبية 225 ألف طلب والمنوفية 202 ألف طلب والجيزة 196 ألف طلب والقاهرة 185 ألف طلب.

 


من جانب آخر أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن عدد مخالفات البناء على مستوى الجمهورية يتجاوز 3 مليون مخالفة، مشيرا إلى أن هناك 379 ألف مخالفة بناء لم يقدموا أوراقهم لعملية التصالح في مخالفات البناء.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي