رئيس «قناة السويس»: تشريف السيسي للعاملين بعد تعويم السفينة أكبر تقدير

الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن مرور السفن بدأ بعد سحب "إيفرجيفين" إلى البحيرات المرة ، بربع ساعة فقط، مشيراً إلى أنهم يعملون حالياً على تنظيم ثلاث قوافل من السفن، وليس قافلتين فقط، توفيراً للوقت، مشيرا إلى أنه غدا ستمر 87 سفينة، ويتبقى فقط 90 سفينة.

 

وأضاف ربيع ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" ، أن العمل في قناة السويس حالياً يعتبر تحدٍ جديد يعادل تحدي جنوح السفينة، لأنهم يرغبون في مرور عدد كبير السفن، وتم وضع خطة لكي لا يطول انتظار هذه السفن، مشيرا إلى أن 113 سفينة مرت خلال أول 14 ساعة بعد سحب السفينة الجانحة "إيفرجيفين" إلى البحيرات المرة.

 

ولفت إلى أن السفن والشركات التي كانت منتظرة تضررت أيضا مثل القناة، ولذلك يفكرون في عمل تخفيضات للسفن، إما في مدة بقائها أو تخفيضات يتم تطبيقها فيما بعد، ولكن سيتم دراسة هذا الأمر جيداً.

 

وأشار إلى أن تشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي في اليوم التالي لتعويم السفينة، أكبر تقدير للعاملين.

 

وأكد أن المصريين كانوا صامتين وخائفين، وبعد انتهاء الأزمة ظهرت فرحتهم، لأن المصريين يحبون بلدهم، مشيراً إلى أنه كان سعيداً جداً بزيارة الرئيس، ولم يتخيل أنه سيذهب إلى هناك.

 

وأوضح أن هيئة قناة السويس هي الجهة الأساسية المنوط بها التحقيق في هذا الحادث، مع حق شركات التأمين في إرسال لجان أخرى للتحقيق وفقًا للقانون.

 

وأضاف أنه يتم التحفظ على السفينة البنمية الجانحة في البحيرات حتى يتم الانتهاء من التحقيقات، ذاكرًا أن مدة التحقيقات لن تقل عن أسبوع.

 

اقرأ أيضاً .. الفريق ربيع: قناة السويس تعمل بكامل طاقتها وعبور ٨١ سفينة اليوم