تعرف على أسباب تذبذب أسعار الذهب في مصر | خاص

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض على مدار تعاملات الأيام الماضية.

وتراجعت أسعار الذهب في مصر خلال اليومين الماضيين  نتيجة تراجع أسعار الذهب العالمية، بينما عاودت الارتفاع من جديد خلال تعاملات اليوم.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن تذبذب أسعار الذهب في مصر يرجع لعاملين، الأول هو سندات الخزانة الأمريكية، والثاني هو حل أزمة السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس.

وأوضح إيهاب واصف، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية أدى لتراجع أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكس ذلك على أسعار الذهب في مصر وانخفضت أسعاره محليا.

وأضاف إيهاب واصف، أن أسعار الذهب المحلية عادت للارتفاع من جديد مع عودة حركة الملاحة بقناة السويس، بعد حل أزمة السفينة الجانحة ايفرجيفن.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 748 جنيهًا، وعيار 18 نحو 641 جنيهًا، وعيار 24 نحو 855 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 5984 جنيها.

وارتفعت سندات الخزانة الأمريكية على مدار الأسبوع مع الاقبال القوي على مزادات السندات ذات أجل عامين و5 أعوام، ومع استمرار باول - رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي - تأكيد الالتزام بنهج السياسة التيسيرية.

وجاءت تصريحات رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، ووزيرة الخزانة جانيت يلين، وعدد من المتحدثين من الاحتياطي الفيدرالي لتؤكد هذا التفاؤل، لكنهم أكدوا أن الولايات المتحدة ما زال لديها طريق طويل للوصول إلي الحالة الاقتصادية لعصر ما قبل الوباء، وقاموا أيضا بالتقليل من شأن مخاوف التضخم.

اقرأ أيضا انخفضت 11 جنيها أمس.. أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم 31 مارس