الخبير السياحي حسام الشاعر: ضرورة الحصول على لقاح كورونا بنسبة كافية

حسام الشاعر
حسام الشاعر

أوضح الخبير السياحى حسام الشاعر انه نظرا للتطورات الحالية التى يشهدها العالم بسبب جائحة كورونا وما أعقبها من محاولات جـــادة لـلـوصـول إلى فاكسين للسيطرة على الجائحة، فإن الدولة التى سوف تحصل على اكبر نسبة من الفاكسين وتكون أكثر امانا من غيرها فسوف تكون من ضمن اهم المقاصد السياحية فى العالم ولهذا فلابد ان ننتبه إلى تلك العوامل ونسعى للحصول على الفاكسين لكى نضمن حصة مناسبة من الموسم السياحى الصيفى، خاصة انه سوف يكون هناك صراع كبير - إذا صح التعبير- حـول جلب السائحين إليها فـــدول مـثـل تـركـيـا واسـبـانـيـا والـيـونـان وكرواتيا سوف تنافس بقوة على جلب السائحين منخفضة عموما عـن النسبة الطبيعية قبل أحداث الكورونا .
وتابع: لهذا لابد لنا كدولة ان نحصل على اكبر عــدد ممكن مـن الفاكسين ونسهل الحصول على  الــ pcr  ويـتـوازى ذلـك مع اعـداد حملة دعائية تنطلق بسرعة تشجع على السفر لمصر وتوضح الإجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها .
أما بالنسبة لمجموعة فنادق صن رايز فقد تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية سواء بالنسبة للفنادق او العاملين وتم تدريبهم عليها بمستوى عال من الاحترافية.
كما اوضــح حسام الشاعر،  رئيس مجلس إدارة شركة بلوسكاى للسياحة ومجموعة فنادق تابع للمجموعة فى قرية «أزها» بالعين السخنة ،خلال شهر يونيو المقبل، بتكلفة 20 مليون دولار.
والـفـنـدق يضم نحو 150 غـرفـة وجـنـاحًـا ،ومستهدف بناء فرع جديد بمدينة مرسى علم ،وسوف تتضح تكلفة المشروع والسعة الفندقية لـه ومـواعـيـد الإنــشــاء والانـتـهـاء بـعـد انتهاء الدراسة الخاصة به.
كما ان الشركة اسـتـحـوذت  على فندقين فى شـرم الشيخ بتكلفة 50 مليون دولار  تم شـراؤهـمـا مـن بنك الــ CIB بإجمالى طاقة فندقية تصل إلى 580 غرفة، مشيرًا إلى أنه تم وضع موازنة بقيمة 20 مليون دولار؛ لإجراء أعمال التجديد لهما .