«محلية النواب» تناقش منظومة اعلانات الطرق الداخلية

صورة أرشيفية لمجلس النواب
صورة أرشيفية لمجلس النواب

 

 

فتحت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، ملف إصلاح منظومة إعلانات الطرق الداخلية التي تقع تحت ولاية الوحدات المحلية، من خلال التطوير المؤسسي الشامل لهذا القطاع مستهدفاً فك التشابك بين الجهات التنفيذية العاملة بهذا القطاع.  

واستعرض  محمود فوزى سكرتير عام مساعد محافظة الجيزة، تفاصيل حصيلة الإعلانات بالمحافظة، موضحاً أن المنظومة لديهم تعتمد علي 4 محاور، مجلس إدارة للاعلانات برئاسة المحافظ، ولجنة فنية للاعلانات وتٌعني بالتحصيل وتنفيذ توصيات مجلس الإدارة، ولجنة للمعاينات وهناك لائحة موضوعة بالمحافظة تنظيم مسألة الإعلانات كاملة سواء فيما يتعلق بالمساحات والرسوم والتجديد، موضحاً أن إيرادات الإعلانات تصب في صالح حساب صندوق الخدمات في المحافظة.

وقال فوزي، إن الإيرادات  المحصلة بلغت خلال عام 2018/ 2019 نحو 164.6مليون جنيه، وبلغ المحصل خلال العام 2019/ 2020 نحو  155.7مليون جنيه، ووصل المحصل للعام 20/ 21 حتي 28 من شهر فبراير الجاري بلغ نحو 119.7 مليون جنيه.  

وهنا أبدي النائب أحمد السجيني تعجبه من اختلاف الأرقام التي استعرضها ممثل محافظة الجيزة عما ورد إليه من وزارة التنمية المحلية، مشيراً إلي أن هذه الإشكالية ظهرت سابقاً في ملفي "النظافة والمواقف" داعياً إلي ضرورة التدقيق في البيانات .

وقال السجيني، "اتفهم ذلك إذا كانت وزارة التنمية المحلية حصلت علي بياناتها من جهة أخري، لكن المصدر واحد وهو محافظة الجيزة".

وعاد محمود فوزي، موضحاً أن المحصل من واجهات المحلات بمحافظة الجيزة متوسط 24 مليون جنيه سنوياً.  

من جانبه أوضح المستشار محمد ممدوح، ممثل وزارة التنمية المحلية، إن الإعلانات عبارة عن حلقة في صندوق الخدمات والتنمية المنشأ بموجب الإدارة المحلية ويعني الصندوق بمجموعة من المشاريع ومنها منظومة الاعلانات،  مشيراً إلي أن كتاب وزير التنمية المحلية في نهاية عام 2018  بموجب منظومة الاعلانات التي وضعتها محافظة القاهرة وتم تعميمها علي جميع محافظات الجمهورية بدأ جني ثماره في أواخر العام المالي 2019/2020
 

شاهد ايضا :- إسكان البرلمان تطالب بتنشيط حركة التصدير العقاري لأفريقيا‎

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي