شهادات العائدون من الموت أسفل عقار جسر السويس: رددنا الشهادة وشوفنا الهوايل

مصابين عقار جسر السويس
مصابين عقار جسر السويس

"رددنا الشهادة وشوفنا الهوايل .. حاجات مكناش نشوفها في أفلام الرعب، والحمد لله ربنا نجانا"، بهذه الكلمات روى مصابون من أبناء قنا، في انهيار عقار جسر السويس، قصصهم المأساوية، عقب عودتهم إلى منازلهم.

الحادث أسفر عن مصرع 4 وإصابة 12 آخرين من أبناء قرية العيايشا في قوص جنوبي قنا، والتي اكتست بالسواد عقب سماعهم الخبر، وعاش الجميع ينتظر وصول أبنائهم جثث أو أحياء، وسط حالة من التوتر والانتظار القاتل.

فهنا فقدت الأسرة عائلها الوحيد، وترملت نساء، وتيتم أطفال، هنا مصابون يرقدون طريح الفراش، ينتظرون الأمل في الشفاء ، ليعودوا إلى أعمالهم الحرة، حتى ينفقوا على أسرهم .

 

أحمد منصور، أحد المصابين في الحادث، يروي تفاصيل الأوقات الصعبة التي عاشها، موضحا أن كان برفقة زملائه في العقار، وعقب الذهاب إلى النوم شعر بهزة شديدة، وفجأة انقطعت الكهرياء، عاش الجميع وقتها في الظلام، وبعدها انهارت الأجزاء العليا من العقار على المعهد المجاور.

أوضح منصور أنه التحق مع زملائه للعمل في محل الملابس بسبب تأثر السياحة من انتشار فيروس كورونا، قائلا وقت الحادث : "رددنا الشهادة وشوفنا الهوايل"
وأشار محمد عبده، أحد المصابين، إلى أنه هو وزملائه يعملون في محل ملابس ، و متوسط عدد الأفراد في غرفة واحدة داخل الشقة يصل إلى 5 أفراد، ربنا نجاهم من موت محقق، وكادوا يصبحون من شهداء لقمة العيش.

اقرأ ايضا|ارتفاع حالات التعافي من كورونا بمستشفى قفط بقنا إلى 212 حالة