توفير شتلات الزيتون لمنتفعي الـ1.5 مليون فدان

خلال توقيع الاتفاق
خلال توقيع الاتفاق

قال الدكتور أيمن حمودة مدير معهد بحوث البساتين بمركز البحوث الزراعية، إنه تم توقيع عقد اتفاق بين معهد بحوث البساتين وشركة الريف المصري وذلك لتوفير شتلات بمبادرة زراعة الزيتون.

وأوضح حمودة أن ذلك يأتي ذلك تفعيلا للبروتوكول الموقع بين مركز البحوث الزراعية وشركة الريف المصري وطبقا لتوجيهات وزير الزراعة السيد القصير والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وأضاف مدير معهد بحوث البساتين بمركز البحوث الزراعية، أن المرحلة الأولي في الاتفاق تتضمن توفير الدعم الفني لمنتفعي مشروع المليون ونصف المليون فدان بمنطقة المغرة بمحافظة مطروح وذلك في إطار التعاون بين مركز البحوث الزراعية وشركة الريف المصري.

اقرأ أيضا| «الريف المصري» تطالب المنتفعين بأراضي الـ1.5 مليون فدان إنهاء ترخيص الآبار

يذكر أن شركة تنمية الريف المصري الجديد قد أعلنت مؤخرا عن تسهيلات جديدة لمنتفعين بأراضي المليون ونصف المليون فدان، والتي تضمنت مهلة التيسيرات الجديدة، سداد قيمة أراضي وضع من خلال أن تصبح فترة السماح هو مد سداد الأقساط عامين بدون فوائد من تاريخ اعتماد لجنة التقنين، وتصبح مهلة سداد الأقساط 8 سنوات بفائدة 5% بدلا من 7 سنوات بفائدة 5%، وأيضا أن يتم السداد لقيمة القسط الأول بعد 12 شهرا من تاريخ انتهاء فترة السماح من سداد الأقساط.