طبيبة روسية تنصح بتناول «المانجو».. وتؤكد: تقاوم الشيخوخة وتعيد شباب البشرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت طبيبة أمراض الجهاز الهضمي الروسية "نوريا ديانوفا" عن العناصر الغذائية الهامة التي تتوفر في فاكهة "المانجو" حيث تحتوي الكثير من فيتامين سي، وبروفيتامين أ، والعناصر النزرة، بما في ذلك البوتاسيوم، والألياف.

 

اقرأ أيضا | الكشف عن روبوت المستودعات الجديد | فيديو

 

وقالت الطبيبة الروسية أن "المانجو" لها تأثير مفيد على البكتيريا الدقيقة في الجهاز الهضمي، كما تقي من أمراض القلب والأوعية الدموية وتحمي من الشيخوخة.

 

وتابعت طبيبة أمراض الجهاز الهضمي في تصريحات خاصة لقناة "زفيزدا" الروسية قائله: "تتمتع المانجو بالعديد من الفوائد إلى جانب القيمة ويمكن أن نتحدث عن الفوائد الكثيرة، فهي مصدر أساسي لفيتامين C، وبروفيتامين أ، كما أن الكاروتينات، وكمية كبيرة من العناصر النزرة، وفيتامينات المجموعة ب، كلها موجودة تقريبًا بكمية قليلة كما إنها مصدر للبوتاسيوم، وهي مفيدة أيضًا للوقاية من الوذمة، والوقاية من أمراض نظام القلب والأوعية الدموية واحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف".

 

وأضافت الطبيبة الروسية تناول المانجو يعمل على تطبيع البكتيريا المعوية والوقاية من أمراض الجهاز الهضمي وبعض أنواع السرطانات لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

 

وأكدت "نوريا ديانوفا" أن أي فاكهة ذات لون زاهي تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين سي وفيتامين ك وفيتامين أ، وهذه الفيتامينات، التي تعتبر من مضادات الأكسدة، وتساعد في الحماية من الشيخوخة المبكرة وتصلب الشرايين كما لها دور فعال في مواجهة علامات تقدم العمر على البشرة وتبدو اقل سنا كما تساعد أيضا في تجديد خلايا البشرة.