مصر تبهر العالم.. ماذا قال حسين فهمي عن موكب المومياوات الملكية؟

مصر تبهر العالم.... ماذا قال حسين فهمي عن موكب المومياوات الملكية
مصر تبهر العالم.... ماذا قال حسين فهمي عن موكب المومياوات الملكية

أطلقت وزارة السياحة و الآثار فيلما ترويجيا لموكب المومياوات الملكية بمشاركة عدد من الفنانين المصريين هم «الفنان القدير حسين فهمي، والفنان آسر ياسين، والفنانة أمينة خليل».

وقال الفنان حسين فهمي: «مصر أبهرت العالم منذ آلاف السنين ومازلت تبهره بهذا الحدث الفريد وهو نقل موكب أسطوري مهيب من المتحف المصري بالتحرير الي المتحف القومي للحضارة والذي سيجوب شوارع القاهرة من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط يوم السبت المقبل ٣ إبريل. 

اقرأ أيضا| فيلم ترويجي لموكب المومياوات الملكية بمشاركة عدد من الفنانين | شاهد

وأوضح حسين فهمي، في الفيلم الترويجي، أن المتحف المصري بالتحرير، الذي سيتم نقل المومياوات منه تم بناءه منذ 1902، وهو واحد من أهم وأشهر المتاحف في العالم ويضم أكثر من 100 آلاف قطعة أثرية تحكي تاريخ وحضارة مصر القديمة، وأن يأتي للمتحف زوار كل عام من كل مكان في العالم لمعرفة المزيد عن الحضارة المصرية القديمة. 

وأشار فهمي إلى أنه تم اكتشاف المومياوات في خبيئة في الدير البحري في غرب الأقصر عام 1881 و في خبيئة أخرى في وادي الملوك عام 1898.

وأكد حسين فهمي أن مصر علمت العالم الفنون و العلوم و الرياضيات وكانت من أعظم الحضارات حول العالم. 
يذكر أنه مع بدء العد التنازلي للحدث الذي ينتظره العالم «موكب المومياوات الملكية»، تطلق وزارة السياحة والآثار فيلماً ترويجياً  يتضمن محتوي حصري عن تاريخ ال 22 مومياء ملكية، ويلقي الفيلم مزيدا من الضوء من لقطات حصرية على تاريخ كل المتحف المصري بالتحرير والمتحف القومي للحضارة المصرية، وأهم مقتنياتهم الأثرية الفريدة.

https://www.youtube.com/watch?v=8tszSZM9XUI