أجواء شتوية بامتياز.. «الأرصاد» تحذر من طقس الغد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

كشف خبراء الأرصاد الجوية، أن بداية من غد ستشهد البلاد أجواء شتويه بامتياز على مدن السواحل الغربية، حيث تؤثر حالة جوية مطيرة على غرب البلاد بداية من الغد.

يشار إلى أن ذلك يأتي على الرغم من أن السبت 20 مارس، كان آخر أيام فصل الشتاء 2021، وبداية الربيع الذي يستمر 92 يوما و17 ساعة و54 دقيقة.

اقرأ أيضا| «الأرصاد» تحذر من طقس الأربعاء.. برودة وأمطار في هذه المناطق

وتتمثل الأجواء الشتوية في رياح شمالية غربية نشطة وباردة ناتجة عن امتداد منخفض جوي، يبدأ بالتكون على سطح البحر المتوسط يرافقه حوض بارد في طبقات الجو العليا، يعمل على تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على (السلوم ومطروح وسيدي براني وظهيرهم الصحراوي حتى سيوة)، يصاحبها سقوط الأمطار، تتقدم تدريجيا مع الوقت تصل إلى الإسكندرية ومناطق من شمال الدلتا، كما تنخفض درجات الحرارة خلال اليوم على المناطق السابق ذكرها تمتد إلى جميع محافظات شمال البلاد.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأربعاء طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والرياح معتدلة تنشط أحيانا، بينما يكون الطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية، معتدل على جنوب سيناء والرياح نشطة، وطقس لطيف على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس ليلا بارد على كافة الأنحاء، وتشهد البلاد نشاطا للرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وفرص أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الشرقية والوجه البحري على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة مساء على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي