مايا مرسي: لدينا إرادة سياسية قوية مؤمنه بقدرات المرأة

مايا مرسي
مايا مرسي

يُشارك المجلس القومى للمرأة فى فعاليات التدريب الافتراضي "المنتدى والبطولة النسائية" وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس والذي يُعقد في الفترة من 29 مارس إلى 1 إبريل 2021، بالتعاون مع  شركة ٣٦٠ سوليوشن وعدد من شركات القطاع الخاص.

  وفى حوار مفتوح مع الدكتورة  مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة خلال فعاليات افتتاح المنتدى  قالت: "كان حلمي دائما أن أرى أول سيدة تصل لمنصب السكرتير العام للأمم المتحدة"، مشيرة إلى أننا الآن لدينا إرادة سياسية قوية مؤمنه بقدرات المرأة على الوصول لمواقع صنع القرار.

وتابعت: "ظهر ذلك واضحاً مع تعيين أول مستشارة للأمن القومي في مصر وهي الوزيرة فايزة أبو النجا، والمرأة تعيش حاليا عصراً ذهبيا في ظل عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والفرصة متاحة الآن لفتح ملفات عديدة تُعبر عن المرأة ونستطيع من خلالها تغيير أفكار وقوانين ومساعدة السيدات على الوصول لمواقع صنع القرار ومناصب كانت بعيدة عنها".

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أن  الجيل الحالي أوفر حظا بتوافر جميع وسائل التكنولوجيا الحديثة بين يديه وفى لحظات يحصل على المعلومة ، مما يفتح فرص أكبر للسيدات والفتيات للتعلم وتنمية المهارات التى تمكنهن من بدء مشروعات خاصة بهن ، وبالفعل التكنولوجيا الحديثة  اتاحت مجالات عمل جديدة أثبتت المرأة قدرتها على اقتحامها.