رغم الخسارة أمام الأفيال.. إثيوبيا تتأهل لأمم أفريقيا بفضل «النيجر»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تأهل منتخب إثيوبيا إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، المقرر إقامتها في الكاميرون مطلع العام المقبل، وذلك على الرغم من خسارته خارج ميدانه أمام منتخب «كوت ديفوار».

ويدين منتخب إثيوبيا بالفضل في التأهل إلى منتخب النيجر، الذي نصر اللعب النظيف، وتمكن من فرض التعادل على مضيفه «المالغاشي» من دون أهداف.

ودخل منتخب إثيوبيا المباراة وهو بحاجة ماسة للتعادل، الذي كان سيضمن له التأهل للنهائيات القارية، بيد أن منتخب «كوت ديفوار» باغته بهدفين مبكرين، جعل المنتخب في مهب الريح فيما يتعلق بحجز البطاقة الثانية للمجموعة.

ورغم تقليص المنتخب الإثيوبي الفارق في الربع ساعة الأخير عن طريق «جيتانيه جيبيتو» إلا أن سرعان ما أعاد الإيفواريون النتيجة إلى فارق الهدفين مباشرةً بتسجيل الهدف الثالث.

وفي المباراة الأخرى، فوّت منتخب «مدغشقر» على نفسه فرصة التأهل للنهائيات بعدما فشل في الانتصار على النيجر، متذيلة الترتيب وفاقدة الأمل في التأهل، بعدما كان بحاجة إلى الانتصار مع خسارة إثيوبيا من أجل الترشح، وهو ما تحقق في المباراة الأخرى.

وفرطَ منتخب «مدغشقر» الذي بلغ الدور ربع النهائي في مشاركته الأولى بمصر 2019، في تذكرة التأهل لحساب إثيوبيا، التي تأهلت لأول مرة منذ عام 2013.

وبلغ منتخب إثيوبيا، الذي تُوج يومًا ما بلقب البطولة عام 1962، النهائيات القارية للمرة العاشرة في تاريخه. 

اقرأ أيضًا: موريتانيا تتأهل لأمم أفريقيا.. وتصبح سابع دولة عربية مشاركة بالبطولة