المجلس الدولي للمطارات: الإجراءات الصحية متاحة على خرائط «Apple»

المطارات
المطارات

أعلن المجلس الدولي للمطارات (ACI) أنه سيتم عرض بيانات التدابير الصحية للمطارات بخصوص كورونا المستجد COVID-19 في خرائط Apple ، مما يتيح للمسافرين الوصول بسهولة إلى الإرشادات الصحية بالمطار والمساعدة في منع انتشار فيروس كورونا COVID- 19.

اقرأأيضا||وزير الطيران: المطارات المصرية حريصة على تحسين مستوى الخدمات المقدمة

وأكد المجلس الدولي للمطارات أن الآن يمكن لمستخدمي iPhone و iPad و Mac البحث ببساطة عن مطار في خرائط Apple والعثور على صفحة ويب COVID-19 الخاصة بالمطار أو المتطلبات المحلية للركاب مباشرة .

ويتم ذلك باستخدام المعلومات التي تم جمعها من المطارات من خلال بوابة الإجراءات الصحية على شبكة الإنترنت الخاصة بـ ACI ، تلتقط بيانات ACI التدابير الجديدة المتعلقة بالصحة التي يتم تنفيذها في المطارات استجابة لـ COVID-19.

  تتوفر أيضًا معلومات أكثر تفصيلاً حول الإجراءات الصحية المعمول بها في المطارات الفردية حول العالم من خلال تطبيق Check & Fly للهاتف المحمول التابع لـ ACI وبوابة الركاب.  

يوفر تطبيق Check & Fly وسيلة للمطارات للتواصل مباشرة مع الركاب حول ما يمكن توقعه عند التخطيط للسفر ، ومساعدتهم على تلبية أي متطلبات ، وجعل رحلاتهم أكثر سلاسة وكفاءة.  هناك عمل مستمر مع المطارات لتجريب المزيد من الحلول للمساعدة في استعادة الصناعة ، بما في ذلك معيار للاختبار الصحي في المطارات ومعلومات السفر.

 قال لويس فيليب دي أوليفيرا ، المدير العام العالمي لـ ACI: "سيعتمد تعافي السفر الجوي على ثقة الركاب في تركيز الصناعة على صحتهم ورفاهيتهم".


وتابع ، "إن عرض هذه المعلومات في خرائط Apple سيساعد في جعل هذه البيانات المهمة في متناول الركاب على نطاق أوسع سيساعد ذلك الركاب على التخطيط لرحلاتهم وأن يطمئنوا إلى أن صحتهم وسلامتهم تظل أولوية بالنسبة للصناعة حيث نعمل جميعًا من أجل عودة مستدامة للعمليات والاتصال العالمي يظل التعاون أمرًا أساسيًا لتحقيق انتعاش منسق عالميًا ، ونحن ممتنون لأعضائنا على الشراكة التي أنشأناها لتقديم هذه الأداة المهمة التي ستساهم في إعادة بناء ثقة الركاب في السفر الجوي.

 تتوفر البيانات أيضًا عبر واجهة برمجة التطبيقات (API) ، وتستند جميع الحلول إلى معيار خدمات المعلومات الموصى بها من قبل مجتمع الطيران (ACRIS) الذي يمكّن الأطراف الثالثة مثل شركات الطيران ومطوري التطبيقات ، من الوصول إلى البيانات.