«سوق المؤسسة» قنبلة موقوتة بالقليوبية..والمحافظة تشن «حملات على ما تفرج»

سوق المؤسسة
سوق المؤسسة


سوق كبير سرعان ما تحول إلى قنبلة موقوتة، تنظر بكارثة في حدوث حرائق تودي إلى خسائر في الأرواح، فسرعان ما قام البائعين الجائلين من استغلال المساحة أسفل نزلة كوبري مترو المؤسسة، في بيع بضعائهم، مما تحولت المنطقة إلى سوق عشوائي غير منظم، يغضب الأهالي وينزر بكارثة خلال الفترة القادمة.

«بوابة أخبار اليوم»، تجولت في السوق لرصد وتوصيل للمسئولين حجم الخطر الممكن، بسبب السوق العشوائي، الذي لا يستطيع أحد من الأهالي النزول من المترو والعبور لمنطقة شبرا الخيمة، بسبب تجمعات الباعة الجائلين، وفرشهم لبضائعهم على يمين وشمال الطريق، فقد تحول الطريق إلى سوق عشوائي يخلو من كافة معايير الأمان، فالجميع يفترش في الطريق، ويعوق الحركة المرورية وحركة الموطنين، في ظل غياب تام من الأجهزة التنفيذية ومحافظة القليوبية.

وفي هذا السياق، قال «محمد شعراوي»، من سكان شبرا الخيمة، «تقدمنا بشكاوي عديدة تطالب بإزالة هذا السوق العشوائي لكن دون نتيجة، فالجميع يفترش بجوار نزلت كوبري المترو.. وسبق أن حدث حريق وبفضل الله أستطاعت الحماية المدنية من السيطرة عليه دون خسائر في الأرواح، لكن المحافظة لم تقم بأي شئ سوي حملات على ما تفرج .. تستغرق دقايق ويرجع الباعين مرة ثانية»، وأضاف حسين محمد، «قنبلة موقوتة والمحافظة منتظره أن تقع الكارثة.. فلا أحد يتحرك أو يقوم بتنظيم سوق حضاري لهولاء الباعين».


محافظة القليوبية

وجه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، تعليمات للواء سامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة، بعمل حملة لرفع الإشغالات ونظافة ميدان المؤسسة وأنفاق ناصر والنيل والزراعة وكذلك منطقة محطة مترو الزراعة وجاري المتابعة  اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.

ووجه المحافظ بإنشاء أسواق حضارية للباعة الجائلين للقضاء على الأسواق العشوائية في كافة المدن وقري المحافظة، كما قاد المحافظ، حملة مكبرة، لإزالة وتطهير ميدان المؤسسة، وخلال الجولة تابع المحافظ منظومة رفع القمامة ورفع الإشغالات وإزالة الباعة الجائلين الموجودين أمام المواقف، وبالشوارع الرئيسية، وذلك بمدن بنها والخصوص وشبرا الخيمة التي تتسبب في عرقلة الحركة المرورية وتشويه المظهر الحضاري لتلك المدن.

اقرأ ايضا|أطلال قصور الثقافة| قصور المنيا تفقد دورها.. لا مكان للأنشطة والميزانية ضعيفة