صباح «شتوي» على سيناء.. هبوب رياح باردة وانخفاض حاد في درجات الحرارة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تشهد محافظة شمال سيناء، هبوب رياح باردة، صاحبها انخفاض في درجات الحرارة، ووصلت إلى حد الصقيع على وسط سيناء، كما ارتفعت أمواج البحر وزادت معها حركتي المد والجذر، كما انتشرت الغيوم في سماء المنطقة وسط توقعات هطول الأمطار.

 

وأثرت حالة الطقس  والأحوال الجوية السيئة على حركة المواطنين، في الأسواق  التجارية  والشوارع ،  دون تاثير علي تلاميذ و طلاب المدارس  الذين التزموا بالذهاب الي لجان الامتحان.

 

واستعد المواطنون،  خاصة في مناطق الزراعات لمواجهة التقلبات الجو ، وذلك بتغطية الزراعات وعمل سياج للتقليل من حدة الرياح للحفاظ عليها من التلف.

ومن جانبه.. أكد اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، المحافظ، على استمرار رفع درجة الاستعداد لدي كافة الأجهزة  المعنية  بمديريات الخدمات ومجالس المدن لمواجهة الظروف الجوية، ز تم تعزيز   الاجراءاتها  ، بالتنسيق مع الجهات المعنية من اجل مواجهة الأحوال الجوية الغير مستقرة ، والمتابعة  المستمرة  مع الادارة العامة للمياه الجوفية تحسبا لوقوع سيول في مناطق وسط سيناء.

حيث تم رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات ومجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة في مواجهة الظروف الجوية

وقال العميد أسامة الغندور، السكرتير العام للمحافظة، أن هناك اتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن والأجهزة المعنية، وعلى رأسها الموارد المائية والري ، لمتابعة احوال الجو، والبدء في تنفيذ السيناريوهات حال وقوع سيول.


اقرأ ايضاً / الأرصاد: طقس اليوم لطيف نهارا بارد ليلا على معظم الأنحاء