الكشف عن روبوت المستودعات الجديد | فيديو

روبوت  المستودعات
روبوت المستودعات

كشفت شركة الروبوتات "Boston Dynamics"، اليوم الإثنين، النقاب عن روبوت جديد يسمى "Stretch"، مصمم لأداء وظيفة محددة في المستودعات، وهي نقل وشحن الصناديق المتحركة.

وقال مايكل بيري، نائب رئيس تطوير الأعمال في "Boston Dynamics"، إن "Stretch" هو أول روبوت قامت الشركة ببناء مهمة واحدة، بناءً على الطلبات الواردة من الشركات حول العالم.

وقال بيري لرويترز: "سمعنا إلى حد كبير على مستوى العالم عبر التخزين أن تفريغ الشاحنات هو أحد أصعب الوظائف جسديا وغير السارة.. وهنا يأتي دور Stretch".

ويمتلك الروبوت Stretch ، قاعدة متحركة صغيرة تسمح له بالتحرك في المساحات الضيقة في المستودعات الحالية دون الحاجة إلى إعادة تكوينها للأتمتة. 

والربوت مجهز بذراع ومقبض ذكي، بكاميرات استشعار، ورؤية كمبيوتر متقدمة، يمكنها التعرف على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الصناديق المغلفة، والتعامل معها.

وأوضح مايكل بيري، قائلا: "نحن نتطلع إلى التقاط الصناديق بحوالي 50 رطلاً (23 كجم)، ويمكن أن يصل الحد الأقصى لمعدل التقاط الصناديق، ونقلها إلى 800 صندوق في الساعة، مضيفا: "الروبوت سريع الحركة ومتعدد الاستخدامات".

يذكر أن مجموعة هيونداي موتور، قامت مؤخرًا بشراء حصة في Boston Dynamics ، من SoftBank Group Corp ، في صفقة تقدر بمبلغ 1.1 مليار دولار.