حماية المستهلك: نعيش أزهى عصور توافر المخزون الاستراتيجي من السلع

أيمن حسام الدين
أيمن حسام الدين

قال أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز مستعد لاستقبال شهر رمضان الكريم، موضحا أن معدلات استهلاك السلع تكون مرتفعة خلال رمضان بشكل كبير .

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك - في  حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"- أن  شهر رمضان يأتي على قمة المناسبات الدينية والاجتماعية التي ترتبط بزيادة استهلاك السلع الغذائية.

وتابع أيمن حسام: "معدلات الاستهلاك تزيد حوالي 50 % خلال شهر رمضان، ومصر تعيش أزهى عصور توافر المخزون الاستراتيجي من السلع ".

وأضاف:  الرئيس السيسي قرر زيادة السعة التخزينية للسلع في مصر وإنشاء الصوامع والمخازن الاستراتيجية والمناطق اللوجيستية، والسعة التخزينية لبعض السلع تصل لـ 7 شهور  مثل القمح،  ومخزون الزيوت يكفي لـ 15 شهر ".

ولفت رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أن توافر السلع انعكس بالإيجاب على استقرار وثبات الأسعار  خلال السنوات الـ4 الماضية، مضيفا:  بعض التجار يقومون برفع أسعار بعض المنتجات نتيجة زيادة الإقبال والمواطن يكون ليس لديه الرغبة في الدفاع عن حقوقه في بعض الأوقات، وأي سلعة غير معبأة  مثل الدواجن يختلف سعرها من مكان لأخر وفق طبيعة المكان الذي تباع فيه السلع.

أقرا ايضا الفريق أسامة ربيع: «الرئيس قالي خلي بالك من سمعة مصر»