«التموين»: كوبون رمضان متاح لأي مواطن .. ولا يمكن استبداله بنقود

وزير التموين
وزير التموين

أكد اللواء  أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في التقرير الوادر إلى وزير التموين بشأن  كوبونات شهر رمضان التي طرحتها الوزارة من خلال منافذها بقيمة تبدأ من 20 جنيه للكوبون، بالإضافة إلى طرح كوبونات بـ50 جنيه، وأخرى بـ 100 جنيه، أن عمليات بيع تلك الكوبونات متاحة لأي مواطن وبأي كميات، مشيرا إلى أن تلك الكوبونات تتوافر بالشركات التابعة لها والأعضاء التجاريين بكل شركة، والمناطق الرئيسية بالشركات داخل  المحافظات.

اقرأ أيضاً | طرح مستلزمات رمضان بـ1350 مجمع استهلاكي بتخفيضات من 15 إلى 35%

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية،  طرحت كوبونات لشراء السلع «كوبونات رمضان» بشركاتها التابعة (الشركة المصرية لتجارة الجملة،  والشركة العامة لتجارة الجملة وشركة النيل للمجمعات الإستهلاكية، وشركتي الأهرام الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، والشركة المصرية للحوم، والشركة المصرية لتسويق الأسماك) كوبونات لشراء السلع الغذائية للعام الثاني على التوالي استعداداً لشهر رمضان.
وتتراوح  الفئات السعرية لكبونات رمضان، ما بين 20 جنيها و50 جنيها إلى 100 جنيها للكوبون الواحد، بحيث يتمكن القادرين من  شراءها وتوزيعها علي المواطنين الغير قادرين.

 كما شددت وزارة التموين، على أن هذا  الكوبون لا يمكن استبداله بنقود ومصنع بطريقة لا تقبل التحايل، لا يمكن استخدامة إلا مرة واحدة فقط.