اليوم| بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني للنقل.. وامتحان تكميلي للغائبين

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تنطلق اليوم أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل، حيث يؤدي أكثر من 9 ملايين طالب بصفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي الامتحانات عن شهر مارس.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني على هيئة 3 اختبارات شهرية على مدار 3 أشهر مارس وأبريل ومايو، وفقا لامتحان متعدد التخصصات.

اقرأ أيضا|خاص| وزير التعليم يكشف عن السبب الحقيقي لإجراء الامتحان الورقي التيرم الثاني

ومن جهته، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن من لا يستطيع حضور الامتحان لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، لأسباب مرضية مثبتة له امتحان تكميلي قبل نهاية العام في نفس المحتوى التعليمي للامتحان الذي لم يؤده.


ومن جهة أخرى، تبحث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني آلية تصحيح الامتحانات الورقية بنظام البابل شيت والذي سيؤديه طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام في نهاية شهري أبريل ومايو، حيث كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح لـ«الأخبارالمسائي»، عن عقد اجتماع مرتقب خلال هذا الأسبوع بين طارق شوقي وزيرالتعليم، مع نائبه لشؤون المعلمين رضا حجازي، لتحديد آلية تصحيح امتحانات البابل شيت التي سيؤديها طلاب الصفين الأول والثاني بالثانوية العامة وفقاً لأسئلة الامتحان المجمع أو متعدد التخصصات نهاية شهري أبريل ومايو، وأوضحت المصادر أن عادة  ما يجري تصحيح الإجابات بنظام البابل شيت إلكترونياً، لكن وزارة التربية والتعليم لم تحدد طريقة تصحيحه حتي الآن، هل سيكون إلكترونياً أو يدوياً من خلال معلمين متخصصين في المواد الدراسية.

ولفتت مصادر مسؤولة، إلى أن تصحيح امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي العام في شهري أبريل ومايو خلال التيرم الثاني من المقرر أن تكون من مسؤولية الإدارة التعليمية بكل محافظة.