«السكوتي.. والماريكابي».. بلح الصعايدة يغزو أسواق شبين الكوم | صور

بلح الصعايده يغزوأسواق شبين الكوم
بلح الصعايده يغزوأسواق شبين الكوم

تشهد مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية  انتشار باعة البلح والتمور القادمون من محافظة الاقصر وبحوزتهم جميع أنواع التمر لبيعه كالمعتاد فى مثل هذا الوقت من أيام العام قبل حلول شهر رمضان المبارك.

 

 بوابة « اخباراليوم» قامت برصد حركة البيع والتقت بباعة البلح الذين اتخذوا من احد الشوارع الجانبية بسوق حي غرب مدينة شبين الكوم منصة لهم ليتمكنوا من بيع مابحوزتهم للمواطنين.

 

وقال أحمد عباس أحمد، من محافظة الأقصر، إن اشهر انواع البلح التى نحلبها من الصعيد هى «البارتامودا والساركوتى والماريكابى والشاميه» وهذه انواع البلح التى يتم عرضها فى المحلات بأسعار مرتفعه أما نحن فنقوم ببيع هذه الانواع باسعار منخفضه وفى متناول محدودي الدخل.


ويواصل عباس قائلا إن اسعار البلح تكون كالتالى بلح « السكوتى» اقل من ٢٥ جنيه للكيلو و«البارتامودا والماريكابى»  
يتراوح مابين ١٧ إلى ٢٠ جنيها وهناك أنواع اخرى من البلح باسعار اقل تبدأ من ٧ جنيهات إلى ١٠ و١٢ جنيها وتجد اقبالا ايضا من المواطنين ويتوافر حميع الأنواع وباسعار مختلفة حسب طلب الزبون.

 

وأضاف «عباس»: نأتى بالبلح من محافظة الأقصر فى منتصف شهر رجب و نقوم بالبيع حتى منتصف شهر شعبان وقبيل العيد بايام نعود إلى الصعيد مرة أخرى بعد انتهاء مهمتنا التجارية ببيع البلح لأهالينا في قرى ومراكز محافظة المنوفية.


اقرأ أيضا| بيطرى المنوفيه: علاج ٥٥٠٠ طائر بقافلة اشمون