الحكومة الفلسطينية: لن نقبل إجراء الانتخابات دون مشاركة أهلنا بالقدس |خاص

 إبراهيم ملحم
إبراهيم ملحم

شدد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية الدكتور إبراهيم ملحم، على أن «ضرورة إجراء الانتخابات الفلسطينية في موعها»، مضيفًا أن «إجراء الانتخابات سيؤدي لرأب الصدع وإنهاء الانقسام بشكل تام».

 

اقرأ أيضا.. الحكومة الفلسطينية: نقدر دور مصر الساعي لرأب الصدع والتوصل لمصالحة |خاص


وأضاف «ملحم» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: «إصرار الرئيس محمود عباس على إجراء الانتخابات رغم التهديدات الإسرائيلية في وضع العصي في دواليبها لتعطيلها يعكس أهمية هذه العملية الديمقراطية في طي صفحة الانقسام واستعادة وحدة الوطن وإعادة الوهج الديمقراطي في المشهد الفلسطيني، ليكتسب المزيد من المنعة والمناعة في مواجهة السياسات العنصرية الاستعمارية المتحورة التي تستهدف الوجود الفلسطيني عبر سياسات التطهير العرقي التي يتبعها قادة اسرائيل ضد السكان الاصليين لصالح المستعمرين الطارئين».


وواصل المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية حديثه قائلا: «ليس من مصلحة إسرائيل استعادة الوهج الديمقراطي في المشهد الفلسطيني، وليس من مصلحتها استعادة وحدة الوطن وطي صفحة الانقسام، وهي لم ترد على الطلب الفلسطيني بإجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة».


واختتم الدكتور إبراهيم ملحم، حديثه قائلا: «إسرائيل لا تتوانى عن عرقلة العملية الانتخابية، ولن نقبل بإجرائها دون مشاركة أهلنا في القدس المحتلة ترشحًا وانتخابًا كما جرت في عامي 1994 و 2006».