تجديد حبس المتهمين بالنصب على راغبي السفر بتأشيرات وعقود عمل مزورة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قرر قاضي المعارضات محكمة الجنح تجديد حبس المتهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على أموالهم مقابل تأشيرات وعقود عمل مزورة، 15 يومًا علي ذمة التحقيقات.

كشفت التحريات قيام المتهمين بالنصب والاستيلاء على أموال المواطنين من خلال استقطاب الشباب وصغار السن، واشتراكهما في تكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين، بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج بموجب عقود عمل منسوبة للعديد من الشركات الكبرى بعدد من الدول العربية خلافاً للحقيقة.

وأضافت التحقيقات قيام المتهمين بإنشاء شركات وهمية لإلحاق العمالة بالخارج بدون ترخيص وإتخاذها وكراً لممارسـة نشاطهما الإجرامى لإنهاء إجراءات سفرهم بموجب عقود العمل المزعومة والتحصل منهم على مبالغ مالية كمقدم لحين إحضار تأشيرة العمل، وقاما بإنشاء مواقع إلكترونية إحتيالية على شبكة المعلومات الدولية بإسم الشركة والإعلان من خلالها عن توفير فرص عمل بالعديد من الشركات بعدد من الدول العربية لإستقطاب راغبى السفر للعمل بالخارج، والإستيلاء على أموالهم وإقتسامها فيما بينهما.

تم ضبط المتهمين بمقر الشركة وعثر بداخلها على عقود عمل مزورة والعديد من المستندات الخاصة براغبى السفر للخارج للعمل و4  هواتف محمولة وبفحص الهواتف المحمولة فنياً تبين إحتوائها على العديد من الملفات والمحادثات تؤكد نشاطهما الإجرامى.

اقرأ أيضا | للمرة الثانية.. تجديد حبس 8 متهمين بغسل 80 مليون جنيه حصيلة مخدرات