محمود حميدة: سمير صبري مصدر للبهجة.. وأرشيف لتاريخ السينما والغناء

محمود حميدة
محمود حميدة

 

تقام اليوم، ندوة الفنان سمير صبري ضمن افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته العاشرة، بحضور رئيس المهرجان سيد فؤاد، وأدار الندوة جمال عبد الناصر.

وقال سمير صبري إنه سعيد لاختيار محمود حميدة رئيس شرفي لمهرجان الأقصر، و«أنا سعيد لوجودي هنا بمهرجان الأقصر».

وذكر محمود حميدة أنه يشاهد سمير صبري في أفلام زمان، وأنه دخل عنصر الغناء والإعلام بعد التمثيل، ففي كل حديث لسمير صبري لا يشع إلا البهجة فقط، فهو أرشيف لتاريخ السينما والغناء.

كما قال المخرج مجدي أحمد علي إن سمير صبري ليس به صفة الغيرة المعروفة في الوسط الفنية، فهو يحمل درجة من التسامح والثقة بالنفس.

الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تضم  أربع مسابقات ويعلن خلال حفل الافتتاح عنها وعن أعضاء لجان التحكيم والتي تضم كل من: إسماعيل فروغي مخرج من المغرب ، والمخرج سعيد حامد من السودان / مصر ، وصفي الدين محمود منتج من مصر، وفي لجنة تحكيم الدياسبورا تتكون من كانلي أفولايان مخرج نيجريا ، وجيمي جون لوي ممثل أمريكي ، ومجدي أحمد علي مخرج من مصر، أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة تتكون من السادة : ( طلال عفيفي منتج ، و سلام زاماليجيري مخرج من بوركينافاسو، وهبه عثمان مونتيرة من مصر، ولجنة تحكيم النقاد الدولية فيبرسي تتكون من الناقد أحمد شوقي من مصر والناقدة يلينا روبا شفشسكا من أوكرانيا و بيلاجي انجونانا من الكاميرون.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي