مشروع قانون أمام النواب يمنح أسر ضحايا الحوادث مليون جنيه بعد حادث سوهاج 

 مجلس النواب
مجلس النواب

كتب - علاء الحلوانى 

قرر الدكتور إيهاب رمزى عضو مجلس النواب واستاذ القانون الجنائي التقدم بمشروع قانون جديد لتقديم التعويض المادى المناسب لأسر ضحايا الحوادث والمصابين بسبب مختلف الحوادث وفى مقدمتها حوادث القطارات، مؤكداً ان حادث قطاري سوهاج هو الذى دفعة لإعداد هذا التشريع وتقديمه لمجلس النواب خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال رمزي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن هذا التشريع يتضمن تخصيص 5 % من قيمة التذاكر المخصصة لجميع العربات المكيفة والنوم وشركات الأتوبيسات بين المحافظات بمختلف أنواعها يتم وضعها في صندوق خاص بتقديم التعويضات لضحايا ومصابي الحوادث إضافة إلى تخصيص مبالغ داخل الموازنة العامة للدولة لهذا الغرض وقبول المنح والهبات والتبرعات لهذا الصندوق.

وأكد الدكتور ايهاب رمزي، أنه سيتم النص فى هذا التشريع على تخصيص مبلغ مليون جنيه لأسرة من يفقد حياته بسبب مثل هذه الحوادث و250 ألف جنيه لكل مصاب، مؤكداً ان المبالغ التى سوف تخصص من قيمة تذاكر السفر وحدها ستكون كافية لصرف هذه المبالغ لكل ضحايا ومصابى الحوادث.

وقال رمزي، إن مشروع القانون سينص ايضاً على تقديم جميع أنواع الدعم لاسر الضحايا من خلال اعفاء ابناء الضحايا من مختلف المصروفات الدراسية والجامعية ومنحهم تذاكر بالمجان داخل جميع وسائل النقل وتقديم الرعاية الصحية لهم بالمجان في مختلف المؤسسات الصحية إضافة إلى إعطاء أولوية في توفير فرص العمالة لأبنائهم.

اقرأ أيضا |سؤال برلماني بشأن عدم تنفيذ قرار إنشاء أكبر مكتبة تراثية مرئية بالشرق الأوسط