تعددت الأوهام والخداع واحد ..

عام المرأة..«مستريحات» النصب على المواطنين

ارشيفية
ارشيفية

اعتدنا علي سماع كلمة مستريح وجمع أموال المواطنين بزعم التوظيف او استثمار وأموال والهروب من السداد ولكن  انتشرت في الفترة الأخيرة لقب «المستريحة» سيدات تقوم بجرائم تجميع أموال طائلة في معظم محافظات مصر، من خلال قيام النصابة بالترويج لنفسها بعملها في تجارة مربحة، تدر فوائد أضعاف ما تمنحه البنوك شهريًا، وتوهم ضحاياها على مقدرتها على استثمار أموالهم أيضًا وإعطائهم فوائد شهرية.


الظاهرة عرض مستمر فى القرى المصرية، والسيناريو واحد تقريبًا مع اختلاف أبطالها دون أن يتعظ أحد ويتعلم الدرس، ومؤخرًا أُطلق لقب «المستريحة» على تلك النصابة التي تفوز بالملايين من ضحاياها البسطاء وتهرب.


فى البداية تكون حريصة على أن تدفع نسب الأرباح المتفق عليها لعدة شهور لتنال الثقة لدى الأهالي، الذين يقومون بجلب واحدًا تلوا الآخر من أهاليهم وأقاربهم طمعًا فى المكسب، وبعدها يجد المواطن نفسه أمام نصابة تهرب من سداد الفواتير وتتوقف عن السداد، وبعدها إما أن تترك البلاد فجأة أو تقع فى أيادي رجال الأمن.

اقرأ أيضا|ننشر صورتين لفتاتين من ضحايا عقار جسر السويس 


وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز تلك القضايا التي هزت الرأي العام في الفترة الأخيرة


مستريحة الغربية


تعتبر مستريحة الغربية من أبرز النصابات في الفترة الأخيرة حيث واستولت ونجلها إجرامياً في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة الأدوية مقابل أرباح، وتمكنا من خلال ذلك من الحصول على مبالغ مالية من الشاكين بلغ إجماليها (17,450,000) جنيه، إلا أنهما توقفا عن سـداد الأرباح،وقامت الأجهزة الأمنية من ضبطهم.


مستريحة الطالبية


قامت بجمع ملايين الجنيهات بزعم استثمارها فى مجال تجارة الحديد والملابس عقب إيهامهم بمنحهم أرباحا كبيرة، ثم قامت بالاستيلاء على تلك الأموال لنفسها.
وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطها حال تعاملها مع أحد ضحاياها بدائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة، وبمواجهتها بما جاء بأقوال الشاكين أقرت بصحة الواقعة.


مستريحة قليوب


قامت سيدة بالاستيلاء على 3 ملايين جنيه من المواطنين بحجة عملها «جمعية»، فيما كلفت بحبسها على ذمة التحقيقات التي تجري معها.


مستريحة الدقهلية


استعانت ربة منزل بنجلها في الاستيلاء والنصب علي المواطنين بعد تحصلهم علي أكثر من مليون جنيه  بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوية والأعشاب مقابل أرباح مالية.    
البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغات من عدة مواطنين مقيمين بمحافظة الدقهلية، بقيام ربة منزل ونجلها  بتلقي مبالغ مالية من الشاكين بلغ إجماليها ( 1,130,000 جنيه، بقصد توظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوية والأعشاب مقابل حصولهم على أرباح شهرية من خلال شركة مملوكة لهم، والكائن مقرها بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية، إلا أنهم توقفوا عن سداد الأرباح، ورفضوا رد أصل المبالغ المالية للشاكين.


مستريحة المنوفية


أوهمت سيدة ضحاياها، بقدرتها على استثمار أموالهم، في مشروع تجاري، ومنحهم أرباحًا كبيرة، واستولت منهم على مبالغ تجاوزت المليون جنيه، وقامت بالنصب عليهم. 
كشفت التحريات، أن المتهمة حاصلة على بكالوريوس تجارة، مقيمة بمحافظة المنوفية، لها معلومات جنائية، وأنها استولت على مبالغ مالية من 7 مواطنين بالمنوفية، بلغ إجماليها 1,55 مليون جنيه، بزعم توظيفها واستثمارها فى مجال تجارة الملابس الجاهزة، مقابل حصولهم على أرباح مادية، إلا أنها توقفت عن سداد الأرباح المتفق عليها، وامتنعت عن رد أصل المبالغ المالية. 


مستريحة بني سويف


تقدم أكثر من 400 بلاغ من مواطنين يتهمون فيه ربة منزل بتحصيل أموال منهم بحجة توظيفها وتحقيق أرباح وعائد شهري لهم بنسب مختلفة إلا أنها في الفترة الأخيرة لم تستطع الوفاء بالتزامها معهم، ورفضت رد أموالهم إليهم.
وتمكنت الأجهزة من ضبطها.


مستريحة القاهرة


استولت مستريحة جديدة استولت على ٢ مليون جنيه من ضحاياها في جرائم  تلقي الأموال بغرض استثمارها في مجال تجارة الأحذية، مٌقابل أرباح مُتفق عليها فيما بينهم وقيامها بالاستيلاء على تلك الأموال وامتنعت عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ  وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطها.