صور وفيديو.. التفاصيل الكاملة لحريقي محيط محطة قطار الزقازيق والعاشر من رمضان

صورة من الحريق
صورة من الحريق

اندلع حريقان هائلان، مساء السبت، بنفق عرابي المؤدي إلى شارع فاروق أسفل محطة السكة الحديد مدينة الزقازيق ومصنع نفرتيتي بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان.

 

ففي الحادث الأول، كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، أن الحريق اندلع في محلات تجارية، تم اشتعال النيران فيها، مضيفا أن محطة قطارات الزقازيق لم تتضرر من الحريق حتى الآن، ولم تتوقف حركة القطارات، أو تتأثر بالحادث.

 

 

ودفعت الحماية المدنية بسيارات إطفاء للسيطرة عليه وتم التعامل مع الحريق فيما هرع الأهالي بالخروج من النفق خوفا من إصابتهم بمكروه جراء الحادث.

 

 

وقالت محافظة الشرقية، إنه تم فصل التيار الكهربائي عن منطقة النفق والمناطق السكنية المحيطة وعمل كردون أمني حول منطقة الحادث حفاظاً على حياة المواطنين حتى يتمكن رجال الدفاع المدني من السيطرة على الحريق، وهوما منع كارثة كادت أن تقع.

 

وأعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية د.هشام مسعود، توجيه 6 سيارات إسعاف لتأمين الحريق الذي نشب منذ قليل، بجوار محطة قطارات مدينة الزقازيق.

 

 

كما تم الدفع بـ بـ٥ سيارات دفاع مدني لموقع الحريق.

 

وأضاف د.هشام مسعود في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الحريق لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح أو إصابات بشرية حتى الآن.

 

 

تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية يفيد تلقيه بلاغا من غرفة العمليات بنشوب حريق هائل بمحلات الملابس المتواجدة بنفق عرابي أسفل محطة قطار الزقازيق أدى الحريق إلى التهام جميع المحلات المتواجدة بالنفق.

 

حريق «نفرتيتي»

 

أما الحادث الثاني فقد تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية يفيد تلقيه بلاغ من غرفة العمليات بنشوب حريق هائل بمصنع نفرتيتي بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان.

 

وقد دفعت قوات الحماية المدنية بعدد من  سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.