استجابة لما نشرته بوابة أخبار اليوم..

أبناء الصعيد للحاجة «سمرة» سيدة القطار: «كلنا ولادك وبيوتنا مفتوحالك»

 صعايدة للحاجة "سمرة" سيدة القطار
صعايدة للحاجة "سمرة" سيدة القطار

سادت حالة من التعاطف، لدى مواطنون بمحافظة قنا، بعد حديث سمرة الراوي، إحدى الناجيات من حادث قطاري سوهاج، بعد أن أشارت إلى أن ابنها طردها من المنزل، وكانت ذاهبة لمقام السيدة زينب حتى تقطن فيه بعد أن أصبحت بلا مأوى. 

وتواصل عدد من فاعلي الخير بقنا، مع مراسل «بوابة أخبار اليوم» بقنا، بعد نشر قصتها، وعرضوا توفير مسكن وإقامة كاملة ومبلغ مالي شهري يساعدها، قائلين: "بيوتنا كلها مفتوحالك وكلنا ولادك".

اقرأ ايضا|سقوط تاجرين عملة بالسوق السوداء بحجم تعاملات 3 ملايين جنيه

وكان مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تداولوا فيديو لسيدة تستغيث لانقاذها في حادث قطاري سوهاج، بعدما قالت "طلعني ياولدي مش عارفة أطلع ".

وأوضحت السيدة المصابة "سمرة الراوي" أنها استقلت قطار نجع حمادي، في اتجاهها للقاهرة، بعد أن طردها ابنها وأصبحت بلا مأوى، وقررت الذهاب للقاهرة لتمكث في مقام السيدة زينب.

وأشارت إلى أن أهل الخير، اصطحبوها لمنزل، ثم نقلوها إلى المستشفى، مطالبة بتوفير مسكن لها يأويها.


ونعت محافظة قنا في بيان رسمي ضحايا حادث تصادم قطارين بمركز طهطا ، محافظة سوهاج اليوم الجمعة 26 مارس، ما أسفر عن سقوط عدد من الوفيات والمصابين


وتقدم اللواء أشرف الداودي ، محافظ قنا وكافة القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، بخالص التعازى لأهالي وأسر الضحايا.


كما وجه محافظ قنا مدير مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة برفع درجة الاستعدادات القصوى بكافة المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية بالمحافظة ، لاستقبال أي مصابين وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم حتى تمام شفائهم حيال الاستعانه بمستشفيات المحافظة  .


وأوضح الداودي أنه تضامناً مع محافظة سوهاج في الحادث الأليم تم الدفع بعدد ٢٠ سيارة إسعاف مجهزه وعدد ١ سيارة دعم بالإضافة الى تحرك عدد ٢٠ عنصر  من الهلال الأحمر ، و الدفع  بطاقم طبي  مكون من ١٨ عنصر طبي وكميات من أكياس الدم والمحاليل والقطن والمستلزمات الطبية كما تم الدفع بعدد ٢ سيارة إنقاذ بري بالاطقم المستعده باتجاة محافظة سوهاج فور وقوع الحادث بأتجاه محافظة سوهاج فور وقوع الحادث.