من يقدم إقرار الضريبة العقارية؟ 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد أنور فوزي رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أنه يمكن تقديم إقرارات الضريبة العقارية ممن يمتلكون العقارات أو ينتفعون بها أو يستغلونها، فى أى مأمورية ضرائب عقارية على مستوى الجمهورية أو عبر منصة «مصر الرقمية» بالإنترنت «https://digital.gov.eg» التى تتيح تقديم إقرارات الضرائب العقارية عن الوحدات السكنية إلكترونيًا للمواطنين بصورة مُبسطة.

 

 
وأضاف رئيس مصلحة الضرائب العقارية في تصريحات صحفية اليوم السبت ، أننا مستمرون للتيسير على المواطنين، خلال موسم تقديم الإقرارات الضريبية من خلال فتح عدة منافذ فى مبنى الخزانة العامة، وتوفير الدعم الفني والتوعية اللازمة، وذلك بعدما تم مد فترة تقديم الإقرارات إلى نهاية مارس الحالي، التي كان من المقرر انتهاؤها فى ديسمبر الماضي، مطالبًا المكلفين بسرعة سداد الضريبة العقارية.

 

 
وشهدت منافذ «الضريبة العقارية» بمبنى مصلحة «الخزانة العامة» بالقاهرة إقبالا ملحوظًا من المواطنين لتقديم إقرارات الضريبة العقارية والاستعلام عن قيمتها وسدادها، خلال الأيام الماضية خاصة أن نهاية مارس الحالي آخر موعد لتلقي هذه الإقرارات.

 

 
و تم تخصيص منفذين للخزينة و٣ منافذ للاستعلام و٥ منافذ لتقديم الإقرارات، بما يُسهم فى تقليل الزحام وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد.

 

إقرأ أيضاً| ما هي  الشرائح الضريبية على العقارات والفئات المعفاة؟ رئيس المصلحة يجيب