فيديو| مدير أمن القاهرة يتابع عمليات الإنقاذ وانتشال ضحايا عقار جسر السويس

عقار جسر السويس
عقار جسر السويس

قام اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة، بتفقد عقار جسر السويس المنهار، كما وجه بسرعة إنقاذ المصابين وانتشال الجثث من أسفل الأنقاض. 

ووجه "الجندي" باستمرار عمليات البحث والتنقيب بواسطة الأوناش لرفع حطام الكتل الخرسانية. 

ونجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة منذ قليل، في إنقاذ 14 مصابا، وانتشال 7 جثث في حادث انهيار عقار جسر السويس بمنطقة قباء، مع استمرار عمليات البحث والتنقيب بواسطة أوناش لرفع الحطام والكتل الخرسانية.

فيما تواصل قوات الحماية المدنية عمليات رفع أنقاض العقار وسط انتشار مكثف لقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف. 

وكان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، انتقل إلى مستشفى السلام، لمتابعة حالة المصابين في حادث انهيار عقار جسر السويس بمنطقة قباء، ووجه بتقديم الرعاية الكاملة للمصابين، وصرف تعويضات عاجلة لهم.

وتفقد محافظ القاهرة موقع حادث انهيار عقار جسر السويس، وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين وضحايا العقار، حيث تم نقل 23 حالة إصابة إلى مستشفى السلام و4 حالات وفيات، وجاري البحث عن وجود أشخاص تحت الأنقاض.

أقرأ ايضا|«المرور» تبدأ الإغلاق الجزئي لمحور روض الفرج بالاتجاهين لمدة 10 أيام


وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار، وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.