خاص| إعادة تشغيل محركات السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس

 السفينة البنمية
السفينة البنمية

علمت بوابة أخبار اليوم،، من مصادرها الخاصة، أنه تم إعادة تشغيل محركات سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN الجانحة في قناة السويس بالكيلو 151 ترقيم قناة.

اقرأ أيضا | حكايات| الكراكة مشهور.. بطل إنقاذ العالم من الغرق في قناة السويس

وكانت محركات السفينة البنمية التي جنحت في قناة السويس توقفت عن العمل بشكل كامل منذ الثلاثاء الماضي.
ويجري حاليا السفينة تحريك السفينة بشكل جزئي، لدرجة واحدة، أثناء محاولات سحب السفينة بـ9 قاطرات في مقدمتها «بركة 1»، و«عزت عادل».

وتساهم عملية إعادة تشغيل محركات السفينة بشكل كبير في عملية تعويمها، ولكن بحذر حتى لا تضرر السفينة. وتحركت السفينة بقياس درجة واحدة عن الوضع الذي كانت عليه من قبل بعد أعمال التكريك، إلا أنها ما زالت جانحة منتصف قناة السويس، وسط محاولات لإعادة تعويمها.
ومازالت المحاولات مستمرة لإعادة تعويم السفينة البنمية ، لكن مازال وضع السفينة صعب وتحتاج لمزيد من الجهد والوقت لإعادة التعويم. وكانت 9 قاطرات عملاقة في مقدمتها «بركة 1»، و«عزت عادل»، بدأت في أعمال سحب السفينة الحاويات في محاولة جديدة لعملية تعويم السفينة عقب الانتهاء من أعمال التكريك.
وتعد القاطرات وحدات بحریة ذات أبعاد صغیرة، ولكن بقدارت عالیة تستهدف شد دفع السفن، وتحتوي على ونش شد ذو قدرة مناسبة لحجم السفن.
وكانت الكراكتين «مشهور»، و«العاشر من رمضان» انتهيا من أعمال التكريك بنسبة 100%، والتي تتراوح ما بين 15 إلى 20 ألف متر مكعب لإزالة الرمال المحيطة بمقدمة سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN.