جامعة بورسعيد تصدر كتابا جديدا عن المحافظة رمز الصمود والفداء 

جامعة بورسعيد تتابع إصدار كتاب جديد
جامعة بورسعيد تتابع إصدار كتاب جديد

كتب - السيد رزق

أكد د. بدر عبد العزيز بدر استاذ الآثار والعمارة الإسلامية وعميد كلية الآداب جامعة بورسعيد- في تصريحات خاصة - أنه تم الانتهاء من المادة العلمية لإصدار كتاب جديد بعنوان «بورسعيد الخديوية» يتناول تاريخ بورسعيد وفنونها وآثارها.

اقرأ أيضا | توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بورسعيد والمركز القومي للبحوث

وأشار إلى أنه في إطار خدمة الجامعة للمجتمع المحلي برعاية الدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، فإن كلية الآداب تسعى - حالياً - لرفع درجة الوعي لدى طلابها بأهمية تاريخ الباسلة رمز الصمود  وقد تم عقد سلسلة ندوات لإلقاء الضوء على التراث المعماري الذي تتميز بها منشآت مميزة بالمحافظة منها هيئة قناة السويس والفيلات والجامع العباسي واستراحة ديلسبس والمحكمة المختلطة وكاتدارئية العذراء مريم وكنيسة سانت أوجيني وفنار بورسعيد والعديد من المنشآت ذات الطراز المعماري الذي يرجع لعصر أسرة محمد علي باشا والخديو إسماعيل.
 
وأضاف أنه يمكن عمل بانوراما أو متحف عالمي عند مدخل قناة السويس ليحكي التاريخ المجيد للبطولة والفداء للمحافظة لغرس روح الانتماء للوطن للأجيال القادمة فضلا عن تنشيط السياحة الداخلية والخارجية التي تتميز بها المحافظه وخاصة أن سياحة الترانزيت التي تتميز بها المحافظة يفد من خلالها العديد من السائحين على متن السفن السياحية العملاقة لاشتمالها على أكبر الموانيء المصرية ميناء شرق بورسعيد الذي جذب أنظار العالم كله. 

أوضح أن المزارات السياحية ببورسعيد أصبحت موطن جذب هام في مجال السياحة الداخلية وخاصة أنها واقعة على ساحل البحر المتوسط وتطل على المجرى الملاحي لقناة السويس وعمل  زيارة لطلاب المدارس والجامعات.