الأرصاد: نشاط الرياح يزيد الإحساس ببرودة الطقس 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية اليوم أن تتكاثر الغيوم بشكل كبير على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وخاصة الشرقية تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى تكون خفيفة إلى متوسطة هناك، كما تنشط الرياح نشاطا نسبيا خلال اليوم مما يزيد الاحساس ببرودة الطقس. 

ويسود  الجمعة طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبري والوجه البحري والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، بينما يسود طقس مائل للبرودة علي السواحل الشمالية،د والرياح نشطة على السواحل الشرقية ويكون الطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح نشطة وعلى شمال الصعيد طقس لطيف ومعتدل على جنوب الصعيد والرياح نشطة.


الطقس ليلا 


ويتوقع الخبراء طقس بارد ليلا على القاهرة الكبري والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وطقس مائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، و سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة (40% تقريباً) وشاط رياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

اقرأ أيضا| الأرصاد: طقس الجمعة مائل للبرودة ليلاً.. وهذه درجات الحرارة 


حالة البحرين 

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط فتكون معتدلة إلي مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلي مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون مضطربة ويرتفع الموج فيه من ثلاثة إلى أربعة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.
 

Advertisements