التنمية المحلية: إزالة 1400 حالة تعدي على مساحة 150 ألف متر مربع

 اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية،  انطلاق الموجة السابعة عشر لإزالة التعديات على أراضي الدولة وعلى رأسها التعديات على نهر النيل لحماية مجرى النيل وذلك في ١٦ محافظة. 

وقال شعراوي  إن هناك تعاوناً وتنسيقاً علي مدار الساعة بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظات ووزارة الموارد المائية والري وقوات إنفاذ القانون منذ بدء الحملات مطلع الأسبوع الجاري في ظل متابعة مستمرة للجنة استرداد الأراضي .

وأضاف وزير التنمية المحلية أن الحملات نجحت في إزالة حوالي 1400 حالة تعدي علي مساحة 150 ألف متر مربع علي نهر النيل، مشيراً إلى استمرار الحملات حتى يتم إزالة كافة حالات التعديات الصارخة التي تم رصدها علي ضفتي نهر النيل من قبل الأجهزة المعنية بالدولة. 

وشدد على ضرورة التصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات علي أملاك الدولة خاصة الموجودة على نهر النيل والأراضي الزراعية وفرض هيبة الدولة.

اقرأ أيضا| بالأسماء.. «شعراوي» يعتمد حركة تنقلات محدودة لقيادات المحليات

وطالب اللواء شعراوي الأجهزة التنفيذية بالمحافظات التي تشهد الحملات بعدم عودة التعديات التي يتم إزالتها مرة أخرى واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم عودة التعديات والتنبيه على رؤساء المدن والمراكز والأحياء والوحدات المحلية بالرصد الفوري لأي حالات تعدي جديدة عقب تنفيذ الإزالات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين والقيام بحملات مفاجئة للمتابعة الدورية لهذا الملف المهم لمواجهة أي تقصير في هذا الشأن .