وزيرالتعليم يدعو للتعرف على الطرق الحديثة لدعم الإدارة المدرسية في ظل الجائحة

الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

دعا الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، المعلمين والإداريين وأولياء الأمور، للتعرف على الطرق والوسائل الحديثة لدعم الإدارة المدرسية في ظل الجائحة والتعلم عن بعد في ورشة العمل من نهضة مصر وبنك المعرفة المصري:

 

اقرأ أيضا| لطلاب 6 ابتدائي.. تعرَّف على طريقة سهلة لتذكر إعراب الأسماء الخمسة


الاثنين الموافق ٢٩ مارس الساعة ٧:٠٠ مساءً


https://www.ekb.eg/events?event=149511946showd&month=3&year=2021

وقال وزير التربية والتعليم ، سجل الآن وسيصلك رابط المحاضرة على البريد الإلكتروني المسجل به.


وكانت عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا الاربعاء الماضي ، مع مديري إدارات التدريب من جميع محافظات الجمهورية بديوان عام الوزارة.

خلال الاجتماع أكد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين على ضرورة تدريب مديري المدارس والموجهين على تفعيل مجتمعات الممارسة فى ظل جائحة كورونا، التى أدت إلى تغير السلوكيات المهنية المتعارف عليها لدى الكوادر التعليمية، ليكونوا على أتم الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي ظرف قد يطرأ في ظل استمرار جائحة كورونا.

وطالب نائب الوزير مديري التدريب بوضع خطة تدريبية لمديري المدارس الابتدائية ضمن ثلاثة محاور، وهي: إدارة البيئة المدرسية فى ظل جائحة كورونا، والتنمية المهنية المستدامة، بالإضافة إلى التقييم بما يتناسب مع الوضع الحالى وتغير أساليب التقييم.

 

كما تم خلال الاجتماع، مناقشة بعض من السلوكيات المهنية الخاصة بمديري المدارس اللازمة في ظل هذه الظروف، والممارسات المطلوبة لتفعيل مجتمعات التعلم داخل المدرسة.