ثغرات بـ «فيسبوك» تسمح بمضايقة المشاهير.. تعرَّف عليها

فيسبوك
فيسبوك

يضم فيسبوك Facebook آلاف الوسطاء الذين يبحثون يوميًا في مليارات المنشورات لتنظيف المحتوى "غير اللائق"، مثل الترويج للكراهية، والتسلط، والمعلومات المزيفة، والمواد الإباحية، والانتحار وما إلى ذلك.

وتتغير القواعد باستمرار، ولا تُظهر أي رحمة، حتى لقادة العالم، وقد ذكرت صحيفة الجارديان البريطاينة، نقلاً عن إرشادات مسربة، أن سياسات الاعتدال في فيسبوك، تسمح للمستخدمين بمهاجمة "الشخصيات العامة"، بما في ذلك "دعوات للموت" دون تعليق.

وتتميز الشخصيات العامة، بتعليمات الوسيط الداخلي، كأشخاص مشهورين قد يصبحون موضوع نقاش في وسائل التواصل الاجتماعي، فتختلف القائمة من سياسيين من جميع الأطياف، إلى مشاهير محليين، أو صحفيين يكتبون أو يتحدثون علنًا، أو مستخدمين يزيد عددهم عن 100 ألف شخص، كما وتتضمن القائمة أيضًا الأشخاص الذين تم ذكرهم في العنوان أو العنوان الفرعي أو معاينة 5 أو أكثر من المقالات الإخبارية، أو المقاطع الإعلامية خلال العامين الماضيين".

ويفترض أن موقع فيسبوك Facebook، وفقًا لصحيفة The Guardian، فإن المشاهير قد يصبحون أهدافًا لأنواع معينة من الإساءة، لأن المناقشات غالبًا ما تتضمن تعليقات انتقادية للأشخاص الذين يظهرون في الأخبار، وهو أمر محظور عندما يتعلق الأمر بالأفراد حتى وإن كانوا من المشاهير.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي